أخبار سلطنة عمان
سبتمبر 22, 2019
10.5 مليار ريال حجم الاستثمار الأجنبي المباشر في السلطنة بنهاية 2018
سبتمبر 24, 2019

27 أكتوبر انتخابات مجلس الشورى للفترة التاسعة

22 سبتمبر، 2019 جريدة عمان

التصويت عبر الهواتف الذكية للموجودين خارج السلطنة فقط –

أعلنت وزارة الداخلية أمس أن يوم 27 أكتوبر القادم سيكون يوم انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة داخل السلطنة. وسيكون التصويت إلكترونيًا في جميع المراكز الانتخابية. كما أكدت الداخلية أن التصويت سيفتح قبل هذا التاريخ بأسبوع في جميع سفارات السلطنة وقنصلياتها في الدول العربية والأجنبية. كما سيكون متاحًا للعمانيين خارج السلطنة استخدام نظام التصويت عن بعد عبر استخدام تطبيق إلكتروني يمكن تنزله في الهواتف الذكية والتصويت عبره شرط أن يكون لدى الناخب شريحة هاتف عمانية. وهذه الخدمة لن تكون متاحة للعمانيين المتواجدين داخل السلطنة.
وسيكون التصويت هذا العام عبر جهاز تصويت إلكتروني أطلق عليه اسم «صوتك» يعمل باللمس، ومحدد عليه إجراءات التصويت بشكل واضح. ولن يحتاج الناخب أكثر من تمرير بطاقته الشخصية لتظهر له خيارات المترشحين في ولايته وعليه فقط اختيار الشخص الذي يريد ترشيحه. وأكد طلال بن أحمد السعيدي أمين سر اللجنة الرئيسية لانتخابات أعضاء مجلس الشورى أن الجهاز يراعي سرية العملية الانتخابية وهو صناعة عمانية بنسبة 100%.
وأشار السعيدي إلى أن تطبيقًا يخص انتخابات مجلس الشورى يستطيع إرشاد الناخب إلى مراكز الانتخاب في ولايته، كما يعطيه مؤشرات أولية حول سير عملية فرز الأصوات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *