احتفال منتدى الإعلاميات العراقيات بتأسيسه العاشر

رسالة تضامن من أسرة مركز الاعلاميات العربيات
مارس 13, 2021
جلسة حوارية رقمية : الإعلامية الأردنية ، بين التحديات والفرص
مارس 31, 2021

بدعوة من منتدى الإعلاميات العراقيات

شاركت الإعلامية محاسن الإمام مؤسسة ورئيسة مركز الإعلاميات العربيات في احتفال منتدى الاعلاميات العراقيات بعيد تأسيسه العاشر، وذكرى استشهاد الصحفية الشهيدة أطوار بهجت. وبرعاية وكيل وزارة الثقافة العراقية الدكتور نوفل أبو رغيف؛حيث ألقى كلمة  رحب بها بالإعلاميات العربيات، مؤكداً على أهمية دور الإعلامية العربية و رسالتها، وموقعها المؤثر في المجتمع. تضمن الإحتفال  إلقاء العديد من الكلمات كجزء من المشاركة الداعمة للإحتفال حيث تدرج بعرض كلمة مدير عام المنظمات غير الحكومية الأستاذ أشرف الدهان و أشاد بدور الإعلاميات العربيات ورصانة مهنتهن وتمنى النجاح والتقدم لهن.

كما قدم مدير إعلام وزارة الداخلية العراقية اللواء سعد معن كلمته الذي شجع من خلالها الجهود المبذولة في سبل التعاون العراقي والعربي في التأكيد على رسالة الإعلام القوية. من جهة أخرى عرضت رئيسة لجنة المرأة النيابية السيدة ميسون الساعدي كلمتها وأبرزت دعم لجنة المرأة النيابية لخدمة المرأة الإعلامية العراقية والإعلامية.

الإعلامية محاسن الإمام مؤسسة ورئيسة مركز الإعلاميات العربيات في كلمتها وجهت تحية عربية لبغداد الأبية والشكر والدعم لجميع الإعلاميات العربيات اللواتي يقاومن ويخضعن للترهيب والتهديد والعنف وأهمية تشجيع الإعلاميات وتمكين قدرتهن على الإنجاز خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها عالمنا اليوم.

قدمت رئيسة منتدى الإعلاميات العراقيات الدكتورة نبراس المعموري كلمتها و رحبت في البداية بجميع الحضور وأشادت بدعم المسؤوليين من كافة الميادين الإجتماعية والسياسية والإعلامية من خلال حضورهم للنشاطات النسائية، وتأييد عملهم وجهودهم في مواقعهن المختلفة.

وعرض ممثل هيئة الأم المتحدة للمرأة في العراق الدكتور عمار عبد القهار  كلمته تضمنت عدة محاور أشارت إلى أهمية التصدي للعنف ضد المرأة بشكل عام والمرأة الإعلامية بشكل خاص، والمساهمة في دعم المشاريع التي تساعد على حماية المرأة في مناطق الأزمات.وحث الإعلاميات العربيات اللواتي ساهمن في مواصلة جهودهن في بناء مجتمع إنساني وحضاري.  واختتمت الكلمات بكلمة منسقة شبكة ” صوتها” السيدة بتول الداغر، وأبرزت دور منتدى الإعلاميات العراقيات في تأسيس الشبكة التي تضم 90 منظمة.

وخلال وجود الإعلاميات العربيات تم التنسيق لزيارة وفد منتدى الإعلاميات العراقيات من عدة دول عربية ( سوريا، ليبيا، الأردن، مصر، السودان، اليمن، تونس، ولبنان) لدائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، والتقى بمدير الدائرة السيد أشرف عبد الكريم مراد  الذي ثمن الجهود التي يبذلها منتدى الإعلاميات العراقيات والتواصل الثقافي والإعلامي وتعزيز مشاركة المرأة  في المحافل الدولية والوطنية.  ومن جهة أخرى التقى الوفد مديرة مؤسسة دار أنكي للنشر والتوزيع السيدة كوثرالغرابي، التي أشادت بدور المنتدى في الإضافة النوعية للمشهد الإعلامي. كما التقى  الوفد  سماحة السيد عمار الحكيم مؤسس تيار الحكمة الوطني، الذي أكد على استمرارية الجهود المبذولة في خلق مناخ وثقافة جديدة لتمكين المرأة والعمل ضد التمييز الذي تتعرض له وخلق العدالة بقبول كل من الرجل والمرأة لمساحة الآخر.                                                                                                                                                                                                                                                                                                                                            

وبالختام تم تكريم اعلاميات عربيات “بجائزة أطوار بهجت” من عدة دول عربية من السودان، اليمن، مصر، لبنان، بالإضافة إلى عشرة إعلاميات عراقيات.

ومن الجدير بالذكر أن منتدى الإعلاميات العراقيات تأسس باعتباره جهة راصدة تتابع الانتهاكات الموجهة ضد النساء اللواتي يعملن في مجال الصحافة والإعلام وابراز الإعلاميات المتميزات على الصعيد الأكاديمي والميداني وبمختلف الإختصاصات والعمل على الورش التدريبية لتمكين المرأة الإعلامية برئاسة الدكتورة نبراس المعموري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *