افتتاح أول مصنع يختص بتجميع معدات الرفع الاصطناعي وإصلاحها بالسلطنة 12/12/2018

البرلمان العربي يثمن دور مجلس الدولة في إشهار الوثيقة العربية لحماية البيئة وتنميتها 12/12/2018
ديسمبر 12, 2018
السلطنة تترأس اللجنة التنظيمية الخليجية للجولف لـ 4 سنوات 12/12/2018
ديسمبر 12, 2018

افتتح أمس أول مصنع يختص بتجميع معدات الرفع الاصطناعي وإصلاحها بالسلطنة، كثمرة للتعاون البنّاء بين شركة تنمية نفط عُمان وشركة بيكر هيوز التابعة لشركة جنرال إلكتريك.
يدعم المصنع الذي يتخذ ولاية نزوى مقرا له، عمليات شركة تنمية نفط عُمان بغية الارتقاء بالإنتاج إلى أفضل قدر وتوفير التكاليف وتعزيز إنتاج النفط.
وباعتباره جزءا من استراتيجية «القيمة المحلية المضافة» للشركة، يعد المصنع من أكبر استثمارات شركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك في السلطنة، إذ يختص بتجميع قطع المضخات الإنغمارية الكهربائية وإصلاحها بما فيها من محركات وموانع تسرب ومنافذ تدفق وأجهزة فصل الغاز والمضخات، ويتولى كذلك اختبار المضخات والمحركات بكافة أنواعها ونطاقاتها لضمان جودتها. أقيم الافتتاح تحت رعاية سعادة المهندس سالم بن ناصر العوفي، وكيل وزارة النفط والغاز.
يذكر أن المصنع أنشئ في منطقة تبلغ مساحتها أكثر من 8500 متر مربع، وخصصت مساحة تفوق 1670 متراً مربعاً لورش العمل. وتأكيداً على التزام شركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك بتعزيز التعمين فقد حقق المصنع معدل تعمين يقارب 100٪؛ إذ يدير عملياته فريق مكون من تسعة عمانيين، وهم فنيو عمليات صيانة وتجميع دربتهم شركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك بمركزها في جبل علي في الإمارات العربية المتحدة.
وإلى جانب دعم المشاريع القائمة لشركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك مع شركة تنمية نفط عُمان، سيتمكن المصنع من دعم زبائن آخرين بالسلطنة والمنطقة عموماً، تحقيقاً لقيمة مضافة في سلسلة التوريد في مجال النفط والغاز بالسلطنة.
صرح المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي، المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عُمان أن المصنع سيعزز من جهودنا في التوطين لدعم استراتيجيتنا للقيمة المحلية المضافة التي تهدف لإيجاد المزيد من فرص التوظيف والتدريب والتعليم للعمانيين وكذلك تعزيز سلسلة التوريد المحلية. وسيوفر المصنع كذلك خدمات عالية الجودة لشركة تنمية نفط عُمان إلى جانب تقليل أي تأخير جراء عمليات النقل والتركيب، مع تعزيز سلسلة القيمة لكافة المضخات الانغمارية الكهربائية. ومن دواعي سرورنا بأن نعمل مع شركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك كشريك يتمتع بالخبرة المشهودة في البلاد.
يشير افتتاح هذا المصنع إلى استكمال فرص أخرى تأتي ضمن وثيقة استراتيجية القيمة المحلية المضافة التابعة لوزارة النفط والغاز التي أميط اللثام عنها في 2013، وتتولى شركة تنمية نفط عُمان تنفيذ 38 فرصة من بين 53 كشف عنها لصناعة النفط والغاز في السلطنة.
ومن جانبه قال أيمن خطاب، الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز التابعة لجنرال إلكتريك في جنوب الخليج وشرق أفريقيا: «إن افتتاح أول مصنع لتجميع معدات الرفع الاصطناعي وإصلاحها في عُمان يعكس التزامنا بعيد الأمد إزاء البلاد وتعزيز بصمتنا المحلية عبر استثماراتنا التي تضيف القيمة للبلاد. وبعد تحقيقنا مكانة قوية بالسوق في مجال خدمات الرفع الاصطناعي، سنتمكن من خلال هذا المصنع من العمل عن قرب مع شركائنا وخدمتهم بكفاءة أكبر. وإننا مسرورون أكثر لأن المصنع افتتح بمعدل تعمين يقارب 100٪، وهذا يؤكد التزامنا بتطوير الكفاءات الوطنية».
وأضاف: «تسعى شركة بيكر هيوز في السلطنة إلى تقديم حلول مبتكرة تستند إلى معايير الخدمة الفاعلة، آملين أن يسهم ذلك في تعزيز الإنتاج وتحسين التكاليف، ويؤكد ذلك ما تبنته الشركة من تقنيات الاستخلاص المعزز للنفط وحلول الرفع الاصطناعي التي تتوزع بين المضخات الانغمارية الكهربائية ونظم رفع الغاز وغيرها من الحلول التي وظفت في البلاد. وسيتمكن المصنع من إجراء اختبارات شاملة على المضخات المسحوبة وإعادة تصميمها لتعزيز فترة تشغيلها وإطالة أمدها»

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *