بدء النشاط التدريبي الرابع من برنامج الإعلام لغير الإعلاميين الشباب – جامعة العلوم والتكنولوجيا – إربد

صاحبة السمو الملكي الأميرة بسمه بنت طلال المعظمه – الرئيسه الفخريه للمركز – بمناسبة عيد ميلادها في لقاء لمجلة راما
أكتوبر 29, 2016
النساء والعنف في المجتمع العربي عنوان محاضرة للأستاذه نور الإمام – المستشار القانوني لمركز الإعلاميات العربيات لناشطات المجتمع المحلي في منطقة تلاع العلي
أكتوبر 29, 2016

إربد: من روزين أبو شقره
ضمن البرنامج التدريبي الإعلام لغير الإعلاميين الشباب ” نظم مركز الإعلاميات العربيات للدراسات والأبحاث والاستشارات الإعلامية ،الدورة التدريبية الرابعة بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا.
وافتتح د. حميد بطاينه فعالياات الدورة و أشاد في كلمته الموجهة للمشاركين وعددهم (35) شابأ وشابه يمثلون مختلف الكليات العلمية بدور مركز الإعلاميات العربيات بإيجاد جسر تواصل بين الإعلام والجامعات و الذي يهدف إلى خلق تعاون مشترك لتعزيز دور الإعلام كما أشار في كلمته إلى دور المركز الفاعل والملموس من خلال البرامج التدريبية وورشات العمل والخبرات و الكفاءات الإعلامية التي ترفد الشباب بتلمس أهمية الإعلام الحقيقي ومؤسسات المجتمع المدني في خدمة القضايا الوطنية والقضايا الشبابية والتي أكد عليها جلالة الملك عبد الله الثاني .
ثم تحدثت الإعلامية محاسن الإمام رئيسة مركز الإعلاميات العربيات حول البرامج التي يتم تنفيذها لخدمة القضايا الشبابية التي تعتبر من أولويات اهتمام مركز الإعلاميات العربيات مشيرة إلى مجلة أيام الإلكترونية وإلى وحدة الشباب الفاعلة التابعة للمركز والمؤتمرات الشبابية المستقبلية التي ستنفذ خلال هذا العام .
ومن الجدير بالذكر أن هذه الدورات ” الإعلام لغير الإعلاميين الشباب ” و التي بدأت منذ ثلاث سنوات تهدف إلى خلق كوادر شبابية مدربة على مهارات الاتصال الحديث وتنمية قدرات و مواهب الشباب على ممارسة سلوك وثقافة الديمقراطية والتعرف بوسائل الإعلام ودورها في معالجة مشاكل الشباب وهمومهم و تعويد الشباب على ممارسة حرية الرأي والتعبير واحترام الغير وسماع الرأي و الرأي الآخر وكسر الحاجز النفسي بين الشباب والمؤسسات الإعلامية وعرض قضاياهم بشفافية ومصداقية .
هذا وتلقى المشاركون في الدورة محاضرات حول كيفية صناعة الخبر الصحفي وكتابة القصة الصحفية ودور الإعلام في تنشأه الشباب الجامعي قدمها الأستاذ محمود الزواوي مدير( إذاعة سوا) في عمان ، ثم تحدثت المحامية خوله المومني عن اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة( السيداو) ومدى تطبيق الأردن لهذه الاتفاقية وتحفظات الأردن والدول العربية على بعض مواد الاتفاقية .
وقد أكد المشاركون في الدورة على أهميتها لهم ورغبتهم الجادة والأكيدة بالمشاركة في دورات أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *