ورشة عمل في البحرين

شاركت رئيسة ومؤسسة مركز الاعلاميات العربيات الاعلامية محاسن الامام في ورشة العمل الإقليمية حول «تعزيز صورة المرأة في وسائل الإعلام العربية» يومي 4 و5 أكتوبر 2017، في مملكة البحرين ،بورقة عمل بعنوان”صورة المرأة في الاعلام بين الواقع والمأمول”.
وذلك ضمن الأنشطة التي تقام بمناسبة اختيار المنامة عاصمة للمرأة العربية.
وتهدف هذه الورشة التي تقام تنفيذاً للقرار الصادر عن المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام في دورته الحادية عشرة بشأن تمكين المرأة في وسائل الإعلام، إلى إبراز الدور الحضاري للمرأة العربية وفعالية هذا الدور في البناء التنموي، وبيان دور وسائل الإعلام في تعزيز ودعم الجهود المبذولة في تمكين المرأة العربية ومدى تأثير المضمون الإعلامي في استدامة تلك الجهود وتصحيح مساراتها، وقياس مدى نجاح الرسالة الإعلامية في الوطن العربي في تصحيح الصورة النمطية للمرأة وابرازها كمكون فاعل في تنمية المجتمع، واعتماد تصور لمشروع المرصد الإعلامي للمرأة بمنظمة التعاون الإسلامي.
كما تهدف إلى استثمار مساهمات الكفاءات الإعلامية العربية في إنشاء وتفعيل دور المرصد الإعلامي للمرأة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وتبادل التجارب والخبرات والدراسات التحليلية في مجال تمكين المرأة وتصحيح الصور النمطية المغلوطة عنها في الإعلام العربي والغربي.
ويشارك في هذه الورشة عدد من المعنيين بقضايا المرأة وإبراز دورها في بناء المجتمع من القطاع الحكومي، وممثلو وسائل الإعلام من الدول العربية الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.
ومن المتوقع أن تخرج الورشة بمجموعة من النتائج أهمها رسم إطار عام لآلية عمل المرصد الإعلامي للمرأة بمنظمة التعاون الإسلامي، وتشجيع الدول الأعضاء على مواصلة العمل على تقييم وتطوير استراتيجيات وخطط تمكين المرأة والتقييم المستمر لمدى تأثير تلك الخطط على مضمون وسائل الإعلام في دعم دور المرأة في الحياة العامة.
يشار إلى أن هذه الورشة تواكب أيضا استراتيجيات المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو» وخطط عملها وأنشطتها الهادفة لإبراز دور المرأة في بناء المجتمع والسعي لتمكين مساهمتها في تحقيق أهداف خطط التنمية المستدامة وإدماجها في عملية التنمية الشاملة وتطوير خبراتها ومهاراتها المهنية باستمرار للقيام بهذا الدور على أفضل وجه.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *