إعلان مؤتمر الإعلاميات العربيات الخامس عشر
أغسطس 16, 2018
السلطنة سادسًا عربيًا في تقرير التنافسية في العالم العربي لعام 2018
أغسطس 16, 2018

ينظم الاتحاد الدولي للنقل الطرقي ومجموعة اسياد، برعاية وزارة النقل والاتصالات النسخة الأولى من المؤتمر العالمي للنقل الطرقي والتي ستقام بين السادس والثامن من شهر نوفمبر القادم. يشكل هذا الحدث البارز الذي ينظمه الاتحاد الدولي للنقل الطرقي منصة تجمع بين أبرز صناع القرار من جميع أنحاء العالم لتبادل الأفكار والخبرات ومناقشة أفضل الحلول المستقبلية لهذا القطاع. وبإمكان الجهات المهتمة بقطاع النقل الطرقي المشاركة في الحلقات النقاشية وغيرها من فعاليات المؤتمر التي ستقام في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.
من المتوقع أن تضم قائمة المشاركين أكثر من ستين ممثلا حكوميا، ورئيسا تنفيذيا وخبراء في مجال النقل واللوجستيات، وحوالي ألف مشارك من مائة دولة حول العالم. ويهدف المؤتمر إلى مناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع النقل الطرقي وأفضل الحلول الممكنة لها. وسيتمكن المشاركون من حضور جميع حلقات وأنشطة المؤتمر بما في ذلك المعرض المصاحب له، وممر الابتكار ومسابقة الشركات الناشئة، فضلا عن المشاركة في حفل الاستقبال وحفل العشاء الذي سيقام على هامش المؤتمر.
وأكد المهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة اسياد أن قطاع النقل الطرقي يشهد تطورات وتغيرات متسارعة في ظل أنماط الأعمال الجديدة والأتمتة، وتقنيات الوقود، ونظم الأسواق الجديدة. لذا تستضيف السلطنة أبرز رواد النقل الطرقي لمناقشة أهم سُبل تطوير هذا القطاع. وتحت شعار الابتكار في النقل، سيشمل جدول المؤتمر أكثر من عشرين حلقة نقاشية، بالإضافة إلى قمة تضم مشاركين على المستوى الوزاري والرؤساء التنفيذيين. ومن أبرز المواضيع التي سيناقشها المؤتمر الابتكار في النقل، ووسائل النقل الآلية، وأنشطة النقل الطرقي، بالإضافة إلى الجوانب الاقتصادية للقطاع وغيرها الكثير.
وتضم قائمة المتحدثين في هذه الفعالية نخبة من أبرز المختصين العالميين بما في ذلك نوربت كوينهوفن، رئيس شؤون الجمارك والحدود في شركة IBM، والدكتورة ماريكا هويديمايكر، مديرة مشروعات أولى في المنظمة الهولندية للأبحاث العلمية التطبيقية، وخوسيه مانويل دوراو باروس، الرئيس غير التنفيذي في جولدمان ساش والرئيس السابق للمفوضية الأوروبية، وأحمد البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة مواصلات.
وقال أمين عام الاتحاد الدولي للنقل الطرقي، أمبرتو دي بريتو: “ في ظل التطور الرقمي المتسارع الذي يشهده قطاع النقل الطرقي، نسعى لجعل هذا المؤتمر منصة لالتقاء قادة القطاع من مختلف أنحاء العالم وتبادل الأفكار ومناقشة أبرز الحلول ووضع ملامح مستقبل هذا القطاع. حيث سنسلط الضوء على أهمية الحلول الرقمية المبتكرة التي تتسم بالواقعية والاستدامة في القطاع، والدفع بأصحاب القرار للاطلاع على مستجدات هذه الصناعة.

 

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *