بلدية مسقط تواكب التطلعات لتحسين نوعية الحياة والخدمات الحضرية بأنظمة ذكية ومستدامة
مارس 16, 2020
مطارات عمان: زيادة عدد الكاشفات الحرارية وتعقيم الممرات والبوابات
مارس 17, 2020

 15 مارس، 2020

وقف دخول غير العمانيين باستثناء الخليجيين وتطبيق الحجر الصحي على جميع القادمين –
إغلاق الحدائق العامة والمتنزهات وإيقاف إقامة صلاة الجمعة والتجمعات الاجتماعية –

كتب ـ خالد العدوي: وسعت السلطنة نطاق إجراءاتها لاحتواء فيروس كورونا « كوفيد 19» وقررت وقف دخول غير العمانيين إلى البلاد من جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية باستثناء مواطني دول مجلس التعاون، وتطبيق الحجر الصحي على جميع القادمين من مختلف المنافذ بما في ذلك العمانيون.
وعقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا» كوفيد ١٩» مساء أمس اجتماعا لها وقررت خلاله أيضا إغلاق الحدائق العامة والمتنزهات وإيقاف إقامة صلاة الجمعة ووقف التجمعات الاجتماعية مثل مناسبات الأعراس والعزاء على أن يتم تطبيق جميع هذه القرارات اعتبارا من يوم غد الثلاثاء الموافق 17 من مارس 2020م.
وأعلنت وزارة الصحة أن عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا ارتفع إلى 22 حالة بعد أن تم تسجيل حالتين أمس.
من جهتها دعت وزارة النقل أصحاب القوارب المفتوحة العاملة في سواحل محافظة مسندم إلى التوقف الفوري لعمليات استيراد وتصدير البضائع عبر المناولة اليدوية في عرض البحر، كما أعلنت بعض وحدات الجهاز الإداري للدولة عن إيقاف العمل بنظام «البصمة» للحضور والانصراف للموظفين، والتقليل من التنقل بين المكاتب إلا للضرورة القصوى وتفعيل المراسلات الإلكترونية.
وفي إطار الاستعدادات لمواجهة ما يمر به العالم من تداعيات اقتصادية وانتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد19 ناقش مجلس إدارة الهيئة العامة للمخازن والاحتياطي الغذائي مستوى المخزون الغذائي ومدى كفايته للفترة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *