السلطنة تفوز بجائزة المركز الوصيف للقمة العالمية لمجتمع المعلومات

مهرجان صلالة السياحي ينطلق 30 الجاري تحت شعار «عمان الأمن والرخاء» 13/6/2017
يونيو 13, 2017
اعضاء اللجنة التنفيذية لمركز الإعلاميات العربيات
يونيو 15, 2017

ممثلة بمديرية تقنية المعلومات بوزارة الصحة –
تسلمت السلطنة جائزة المركز الوصيف للقمة العالمية لمجتمع المعلومات التي فازت بها مؤخرًا وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة لتقنية المعلومات من خلال مشاركتها في فئة الصحة الالكترونية عن مشروعها الوطني البوابة الصحية الإلكترونية.
وتسلم الجائزة في حفل توزيع جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات الذي أقيم بجنيف بسويسرا عبدالله بن حمود الرقادي مدير عام تقنية المعلومات بوزارة الصحة، وسط حضور كبير من الدول المشاركة، وينظم هذه المسابقة الاتحاد الدولي للاتصالات بالتعاون مع اﻷمم المتحدة.
وكانت المديرية العامة لتقنية المعلومات قد شاركت في عام ٢٠١٣م، بجائزة القمة العالمية لمجتمع المعلومات التي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، وأحرزت المركز اﻷول عن نظامها الصحي الإلكتروني الشفاء ﻹدارة المعلومات الصحية.
وأعرب الرقادي عن سروره بحصول السلطنة على الجائزة وهذا التقدير العالمي قائلًا: «في البداية أبارك للسلطنة هذه الجائزة، وهي بلا شك اعتراف دولي لما وصلت إليه السلطنة من تقدم رقمي ضمن استراتيجية الحكومة الإلكترونية للتحول الرقمي وأبارك على وجه الخصوص العاملين بوزارة الصحة وعلى رأسهم معالي الدكتور أحمد السعيدي هذا الإنجاز.
وأضاف: إن عدد المشاريع المشاركة بالجائزة بلغ ٣٤٥ مشروعًا، وعدد المصوتين بلغ مليونًا ومائة ألف مصوت وأن تكون فائزًا بين هذا الكم من المشاركات من مختلف دول العالم لهو مفخرة وإنجاز، كما أردف شكره للعاملين بتقنية المعلومات وعلى وجه الخصوص فريق البوابة الصحية الإلكترونية). يذكر أن القمة العالمية لمجتمع المعلومات هي قمة لزعماء العالم الملتزمين بتسخير إمكانات الثورة الرقمية في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمة البشرية.
وتمثل عملية تعددية حقيقية لأصحاب المصلحة الذين يشملون الحكومات والمنظمات الدولية الحكومية والمنظمات غير الحكومية والقطاع الخاص والمجتمع المدني، وتهدف القمة إلى بناء مجتمع معلومات جامع هدفه الإنسان ويتجه نحو التنمية، مجتمع يستطيع كل فرد فيه استحداث المعلومات والمعارف والنفاذ إليها واستخدامها وتقاسمها، ويتمكن فيه الأفراد والمجتمعات والشعوب من تسخير كامل إمكاناتهم للنهوض بتنميتهم المستدامة ولتحسين نوعية حياتهم.
يذكر أن البوابة الصحية الالكترونية تعتبر هي الواجهة الرئيسية لوزارة الصحة، وهي ثمرة عمل مشترك بين وزارة الصحة وهيئة تقنية المعلومات في إطار استراتيجية التحول الرقمي للحكومة الالكترونية، وسبق للبوابة الصحية الإلكترونية أن فازت بالمركز الأول على المستوى العربي عام ٢٠١٦م، في مسابقة أكاديمية التميز العربي.
وتحوي البوابة خدمات الكترونية متعددة مستهدفة كافة شرائح المجتمع: المرضى، المواطنين والمقيمين، الموظفين، قطاع الأعمال، والقطاع الحكومي. وبلغت عدد الخدمات الالكترونية المقدمة أكثر من 114 خدمة إلكترونية.
وتسعى الوزارة إلى توفير بيئة رقمية متكاملة خالية من المعاملات الورقية ضمن خطة التحول الرقمي للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *