الإعلامية كابي لطيف

الاعلامية كابي لطيف وقعت كتابها “بصمات على الهواء” بحضور وزير الاعلام طارق متر ووزير الثقافة سليم وردة والنائب تمام سلام
وقعّت الاعلامية كابي لطيف، كتابها “بصمات على الهواء”، في محترف الزاوية في الحمراء، في بيروت بحضور وزير الاعلام الدكتور طارق متري، وزير الثقافة سليم وردة، النائب تمام سلام، مديرة “الوكالة الوطنية للاعلام” السيدة لور سليمان وحشد من الفاعليات السياسية والثقافية والاجتماعية.، وعدد من أصدقاء كابي لطيف الذين جاءوا لتحيتها.
كتاب “بصمات على الهواء”، الصادر حديثاً عن دار الجديد في إطار احتفالية “بيروت عاصمة عالمية للكتاب”، هو المؤلف البكر الذي تطل فيه لطيف على الساحة الاعلامية والثقافية ، مضمنة إياه عصارة تجارب فكرية وروحية وانسانية متنوعة، لشخصيات تركت بصماتها على المشهد الثقافي المعاصر. يرصد الكتاب، الذي يتصدّر سلسلة مؤلفات تزمع لطيف إصدارها تباعاً، مجموعة من الاحداث والمواقف والظروف غير المعروفة في حياة نخبة من الاسماء التي لعبت أدواراً متعددة في عالم السياسة والثقافة والفكر والفن.

يأتي الكتاب في 316 صفحة، ويضم مقابلات كانت اجرتها الزميلة لطيف خلال مشوارها الاعلامي مع عدد من رجال الدين والفكر والفن وهم: البطريرك اغناطيوس الرابع هزيم، الامام محمد مهدي شمس الدين، العلامة السيد محمد حسين فضل الله، البطريرك ميشال صبّاح، الدكتور بطرس غالي، الدكتور غسان سلامة، فؤاد بطرس، منح الصلح، منصور الرحباني، وديع الصافي، عمر الشريف، زكي ناصيف، ادونيس، انسي الحاج، سميح القاسم ومحمد الفيتوري. اختارت لطيف تقديم كل واحدة منها بأسلوب انساني وجداني حميم, مستحضرة تفاصيل اللقاءات وظروفها, وكاشفة النقاب عن محطات, وإن كانت عابرة في مسيرتها الطويلة, الا ان آثارها لا تزال واضحة في صفحات الذاكرة.

أكدت كابي لطيف أن “التوثيق بات ضرورياً للحفاظ على ذاكرة الاحداث الثقافية والانسانية التي واكبتها أثناء إقامتها في العاصمة الفرنسية وعملها في إذاعة “مونت كارلو الدولية”.

يذكر أن المحطة الثانية التي ستوقع فيها لطيف كتابها ستكون الخريف المقبل في باريس العاصمة الفرنسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *