النساء والعنف في المجتمع العربي عنوان محاضرة للأستاذه نور الإمام – المستشار القانوني لمركز الإعلاميات العربيات لناشطات المجتمع المحلي في منطقة تلاع العلي

بدء النشاط التدريبي الرابع من برنامج الإعلام لغير الإعلاميين الشباب – جامعة العلوم والتكنولوجيا – إربد
أكتوبر 29, 2016
دورة المذيعة ونشرات الأخبار تختتم اعمالها بعد ان إجتازت المتدربات إمتحانا للكفأة الإعلامية والاداء الصوتي. شكرا للمتدربات وشكرا للمدربين والمدربات 1-03-2015
أكتوبر 29, 2016

كتبت: عنان أبو حمور – مركز الإعلاميات العربيات –
عقدت في 20-2-2005م – عمان – منطقة تلاع العلي – ندوة ثقافية قانونية بعنوان ” العنف ضد المرأة ” حاضرت فيها الأستاذة المحامية نور الإمام ,شاركت فيها رائدات وناشطات في العمل التطوعي وعدد من القانونيات و القانونيين الاردنيين.
تناولت الندوة مواضيع حول الاتفاقيات الدولية المتعلقة بالمرأة كاتفاقية القضاء على جميع أشكال التميز ضد المرأة ,وكذلك ناقشت ميثاق الأمم المتحدة المتعلق بحقوق الإنسان الأساسية و الإعلان العالمي لحقوق الإنسان .
من جانبها قالت الأستاذة المحاضرة نور الإمام إن هدف الندوة هو القاء الضوء على واقع المرأة الاردنية من قضية العنف خصوصا مع تعالي النداءات النسوية حول هذه القضية.
وعل هامش الندوة تم عرض فيلم :” صوت ضحايا العنف المؤجل ” الذي أصدره مركز الإعلاميات العربيات للدراسات والأبحاث والاستشارات الإعلامية الحائز على جائزة المستوى من مؤسسة سيجي – لانتاج هذا الفيلم.
وفي نهاية المحاضرة أجابت المحاضرة على إستفسارات الحضور من نساء ورجال دار نقاش بناء حول الموضوع، ويذكر أن المستمعات والحضور طالبوا بتكرار مثل هكذا نشاطات في المستقبل وخاصة” في منظمات المجتمع المحلي في عمان وضواحيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *