مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.. إمكانيات ضخمة في صناعة مستقبل الفعاليات والأعمال
ديسمبر 10, 2019
إنشاء عدد من محطات رقابة جودة الهواء وتشغيل شبكات متكاملة للرصد والمتابعة
ديسمبر 11, 2019

 

10 ديسمبر، 201910 ديسمبر، 2019 جريدة عمان

أعلن سعادة الدكتور أحمد بن سالم المنظري – المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط انضمام مدينة (محافظة) مسقط إلى شراكة المدن العالمية وهي شبكة عالمية لمعالجة الإصابات والأمراض غير السارية .
جاء ذلك خلال كلمة سعادته التي ألقاها خلال حفل الافتتاح الرسمي لأعمال الاجتماع العالمي لمنظمة الصحة العالمية بشأن الأمراض غير السارية والصحة النفسية بمركز المؤتمرات والمعارض.
وقد تلقت مدينة مسقط دعوة الانضمام عن طريق منظمة الصحة العالمية ومؤسسة بلومبيرج الخيرية، ويأتي هذا الطلب من المنظمة للانضمام إلى هذه الشبكة نظرا لما تتمتع به هذه المدينة الجميلة من مميزات مؤهلة لتقديم التسهيلات اللازمة بالشراكة مع المنظمة ووزارة الصحة بهدف رفع الوعي لدى الناس وبالتالي مكافحة الإمراض السارية والوقاية منها قبل الوصول إلى مرحلة العلاج.
ويتيح هذا الانضمام الفرصة للمدينة للاطلاع على التجارب العالمية للمدن الصحية ، وخصوصا فيما يتعلق بمكافحة الأمراض السارية والذي هو محور هذا الاجتماع .
يذكر بان مدينة مسقط هي المدينة العربية الثالثة بعد الدار البيضاء في المغرب وعمّان في الأردن وذك من اصل (54) دولة على مستوى العالم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *