تسجيل شبكة المدافعات عن حقوق الانسان.. رسمياً

منتدى الاعلامیات و شبكة صوتھا: لا لحملات التسقیط التي تواجھھا المراة في البصرة ونطالب بحمایتھن
سبتمبر 10, 2018
السنيدي يشارك في الاحتفال بالذكرى الـ 70 لتأسيس كوريا الديمقراطية الشعبية
سبتمبر 10, 2018

تسجيل شبكة المدافعات عن حقوق الانسان.. رسمياً
بغداد / صوتها
حصلت شبكة صوتها للمدافعات عن حقوق الانسان على شهادة التسجيل الرسمية، من قبل دائرة المنظمات غير الحكومية التابعة للامانة العامة لمجلس الوزراء.
قال مدير عام دائرة المنظمات غير الحكومية د.محمد طاهر التميمي، خلال تسليمه الشهادة الى مديرة الشبكة د. نبراس المعموري: “تأسيس الشبكة دافع للتحرك على ملفات المرأة بشكل خاص وحقوق الانسان عموما، بما يضمن المهنية والتخصص والالمام بالقضايا ذات الاولوية التي تحقق وضعا افضل”.
إختتم التميمي حديثه بالقول: “المرحلة المقبلة تحتاج تكاف الجميع لتطوير الحركة النسوية العراقية والارتقاء باداء التشكلات التي تمثلهن.. وطنيا واقليميا ودوليا”.
من جانبها شكرت المعموري رئيس الدائرة، واعدة بلقاء قريب مع منسقيات الشبكة، من المحافظات كافة، متوخية دور كبير لدائرة المنظمات في نشاطات الشبكة واضافت المعموري : الحصول على شهادة التسجيل رسالة مهمة للمعنيين، بان الشبكة تسعى الى العمل وفق منظومة قانونية رصينة؛ تسهم بمد صلات مع الجهات ذات العلاقة.
رئيسة مجلس ادارة الشبكة د. بشرى العبيدي، اكدت ان: “الشبكة تضم 90 من الشمال الى الجنوب، متنوعة الاختصاصات، و18 تنسيقية من مدن العراق كلها، وهذا مسجل رسميا خلال المؤتمر التأسيسي الذي عقد في 23 كانون الاول 2017. واكدت العبيدي: “تعد الشبكة الأولى من نوعها على مستوى العراق، من حيث التخصص والبناء الاداري وسيكون اولى مهام عملها التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لفسح المجال امام المرأة لمشاركة اوسع في صنع القرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *