رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني: نجاح السياسة الخارجية للسلطنة بقيادة جلالة السلطان مكنها من الاهتمام بالنهضة في الداخل 24/11/2018

وزيرا «الداخلية» و«البيئة» يستقبلان نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة البحريني 1/11/2018
ديسمبر 2, 2018
مؤتمر الإعلاميات العربيات الخامس عشر – برنامج حرير / التلفزيون الأردني
ديسمبر 3, 2018

رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني: نجاح السياسة الخارجية للسلطنة بقيادة جلالة السلطان مكنها من الاهتمام بالنهضة في الداخل

أكد أهمية تعزيز التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية –

العمانية- أشاد معالي محمد صادق سانجراني رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني بالتطور الهائل الذي تشهده السلطنة في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-..واصفاً جلالته بالقائد الحكيم ذي البصيرة الذي استطاع أن يجعل من السلطنة دولة عصرية ذات مكانة مرموقة على المستويين الإقليمي والعالمي، ومبيناً أن الحكومة والشعب الباكستاني ينظرون لجلالة السلطان المعظم وللسلطنة نظرة احترام وتقدير وإعجاب في نفس الوقت.
وأكد معالي رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية باكستان الإسلامية في حديث لوكالة الأنباء العمانية أن السياسة الحكيمة التي رسمها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه- جعلت السلطنة تنأى بنفسها عن المشاكل التي تعصف بالمنطقة من أجل تحقيق السلم والأمن الدوليين. وأوضح معاليه أن السياسة الخارجية التي انتهجها جلالة السلطان المعظم بعدم التدخل في شؤون الغير وعدم الزج بالسلطنة في الصراعات والنزاعات الإقليمية مكنته من أن يهتم أكثر بالشأن المحلي والعمل على تطوير السلطنة على كافة المجالات والأصعدة خلال الـ48 سنة الماضية.. مشيراً إلى أن السياسة الخارجية للسلطنة بقيادة جلالته والساعية لتعزيز الأمن والاستقرار تعتبر مثالا يجب أن يحتذى به.
وتحدث معاليه عن زيارته للسلطنة والتي هدفت إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين في كافة المجالات خاصة في الجوانب المتعلقة بالعمل البرلماني والاستفادة من التجارب والخبرات لكلا الجانبين، مشيرًا إلى مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين مجلس الدولة ومجلس الشيوخ الباكستاني والتي تتعلق بتنظيم عدد من الدورات بين الجانبين في الجوانب المتعلقة بالإدارة والقانون وغيرها ذات الصلة بالعمل البرلماني.
وأوضح معاليه أنه تم تشكيل لجنة صداقة برلمانية عمانية باكستانية في كلا المجلسين تجتمع بشكل دوري لمناقشة الأمور التشريعية والبرلمانية في كلا البلدين بالإضافة إلى تسليط الضوء على الفرص التجارية والاستثمارية المتاحة لدى الجانبين..معرباً عن أمله في أن تسهم مجموعه الصداقة البرلمانية المشتركة في تعزيز وتنمية العلاقات بين البلدين الصديقين بشكل عام وبين المجلسين بشكل خاص.. منوهًا بدور البرلمانات في تعزيز العلاقات بين الدول وفتح آفاق أرحب لتنمية العلاقات الخاصة في المجالات الاقتصادية.
وقال رئيس مجلس الشيوخ الباكستاني إنه اطلع على نبذة عن مسيرة الشورى في السلطنة وما يحظى به مجلسا الدولة والشورى من صلاحيات تشريعية ورقابية تمكنهما من القيام بالأدوار المنوطة بهما على أكمل وجه.. مشيدًا بالعمل البرلماني في السلطنة الذي يعمل يدًا بيد مع الحكومة من أجل تحقيق الأهداف المنشودة.
وأكد معاليه على متانة العلاقات الثنائية الضاربة في القدم بين البلدين وشعبيهما الصديقين ..قائلاً «نحن ننظر إلى السلطنة كدولة صديقة وجارة لنا تشهد تطورا متناميا ومتسارعا ونريد أن نتعلم ونستفيد من هذا التطور». وأضاف «بحكم العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، أعتقد أن الضرورة أصبحت ملحة جدًا من أجل تعزيز التعاون بين الجانبين خاصة في المجالات الاقتصادية من خلال تسيير المزيد من الوفود التجارية» مشيرًا معاليه إلى إمكانية توجيه الدعوة لعدد من ممثلي وسائل الإعلام في السلطنة لزيارة باكستان للتعرف وتسليط الضوء على مقوماتها الاقتصادية. كما وجه معاليه الدعوة لرجال الأعمال والشركات العمانية لزيارة بلاده والاطلاع على الفرص الاستثمارية المتاحة هناك خاصة في ميناء جوادر. جدير بالذكر أن معالي محمد صادق سانجراني رئيس مجلس الشيوخ بجمهورية باكستان الإسلامية قد زار السلطنة الأسبوع الماضي والتقى بعدد من كبار المسؤولين. كما عقد جلسة مباحثات مع معالي الدكتور رئيس مجلس الدولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *