مسقط: مسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي تكرم الفائزين

الموقف نيوز / كرمت مسابقة عمان الدولية للتصوير الضوئي الفائزين في حفل أقيم مساء أمس، وقامت بتتويج الأعمال الفائزة والمصورين المشاركين في مسابقة عالمية تقام لأول مرة في السلطنة، وافتتح على هامش الحفل معرض الأعمال التي بلغ عددها 210 صور ضوئية لمصورين من 60 دولة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو الدكتور فارس بن تركي آل سعيد. وأعلنت أسماء الفائزين في المسابقة في شهر مايو الماضي، حيث حصل الروسيان يوري وسيرجي انسيموف على جائزة أفضل مشارك في صالوني صحار وصلالة على التوالي، فيما حصل نجيب بن صالح البرواني، وفنان الفياب هيثم بن خميس الفارسي من السلطنة على جائزة أفضل مشارك في صالوني مسقط ونزوى على التوالي بمسابقة عمان الدولية الأولى للتصوير الضوئي.
احتوت المسابقة المفتوحة لجميع مصوري العالم على أربعة صالونات خاصة بأربعة محاور، حيث تنافس المشاركون في موضوعين أساسيين هما الطبيعة، وحياة الناس، وموضوعين فرعيين عامين أحدهما بالألوان والآخر بالأبيض والأسود، وتنافس على المسابقة أكثر من 7000 صورة من 552 مشاركا من أصل 1040 مشاركا سجلوا في المسابقة.
تهدف المسابقة لإيجاد بيئة تنافسية للمصورين العمانيين تساعدهم على الاختلاط والتنافس مع نظرائهم من مختلف دول العالم بما يساعدهم على رفع مستواهم الفني. كما أن المسابقة ستكون رافدًا نوعيًا للفعاليات الثقافية بالسلطنة، وتأكيدًا لقدرة أبناء السلطنة على تنظيم فعاليات ثقافية دولية تعكس التطور الحضاري للسلطنة وأبنائها.
بالإضافة إلى أهمية أن تضع هذه المسابقة السلطنة ضمن الروزنامة الدولية لمسابقات وصالونات فن التصوير الدولي، كما أنها ومن خلال أسماء الصالونات ستروج للولايات العمانية ومخزونها الثقافي والحضاري بما يساعد على التعريف بالسلطنة كإحدى الوجهات السياحية والثقافية الجاذبة لمحبي وممارسي فن التصوير الضوئي.
تقام المسابقة باعتماد دولي رفيع المستوى، إذ تنظم تحت مظلة ثلاث منظمات دولية لها حضورها العالمي وهي الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (FIAP) والاتحاد العالمي للمصورين (GPU) والرابطة الدولية لفن التصوير الضوئي (IAAP). وعلى المستوى المحلي تحظى المسابقة برعاية واستضافة الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم، والجمعية بدورها تحظى بثقل دولي كبير فهي مركز معرض الشرق الأوسط المعتمد من قبل الـ(FIAP).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *