البرلمان العربي يبحث التهديدات الماثلة للأمن القومي العربي 13/2/2017

بمشاركة السلطنة في القاهرة –
العمانية – عقد البرلمان العربي اجتماعه السنوي الثاني مع رؤساء المجالس والبرلمانات العربية أمس الأول، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة، والذي يسعى إلى تعزيز العلاقة بين البرلمان العربي والمجالس والبرلمانات في الدول العربية، وتوحيد المواقف في القضايا العربية الاستراتيجية والكبرى، وتمكين البرلمانات من تجسيد البعد الشعبي في منظومة العمل العربي المشترك.
وناقش المؤتمر ما يتعرض له العالم العربي من أوضاع استثنائية تستدعي مضاعفة الجهود العربية المشتركة لمعالجة القضايا الشائكة، والتحديات الملحة، والتهديدات الماثلة للأمن القومي العربي، جراء تنامي ظاهرة الإرهاب، وتمدد الجماعات الإرهابية، والتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول العربية.
كما بحث الاجتماع الاعتداءات السافرة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني من قبل الكيان الصهيوني ودور المجالس والبرلمانات العربية في دعم صمود الشعب الفلسطيني لاسترداد حقوقه المسلوبة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
وقد ضم الوفد المشارك في أعمال الاجتماع الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى، والمكرم الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة وعددا من أعضاء مجلسي الدولة والشورى.
وقد صدر عن الاجتماع وثيقة سترفع إلى قادة الدول العربية في اجتماع جامعة الدول العربية الثامن والعشرين والذي سيعقد في المملكة الأردنية خلال شهر مارس المقبل والتي تتضمن رؤية البرلمانات العربية في بعض التحديات التي تواجه بعض الدول العربية.
والتقى الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب المصري بمكتبه أمس مع المكرم الشيخ الدكتور الخطاب بن غالب الهنائي نائب رئيس مجلس الدولة.
تطرق اللقاء الذي يأتي على هامش أعمال المؤتمر الثاني للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات والمجالس العربية إلى العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين السلطنة وجمهورية مصر العربية الشقيقة في مختلف المجالات.
حضر اللقاء المكرم مسلم بن علي المعشني عضو مجلس الدولة نائب رئيس البرلمان العربي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *