السلطنة تتصدر عربيا مؤشرات الاستقرار السياسي والأعمال التجارية 18/6/2017

تقدمت 3 مراكز في الابتكار العالمي –
القاهرة – جنيف – العمانية: حصلت السلطنة على المركز الأول عربيا في مؤشر بدء ممارسة الأعمال التجارية والمركز الثالث عربيا في كل من المؤشر الفرعي لحكم القانون ومؤشر ركيزة المؤسسات ومؤشر البيئة السياسية ومؤشر البيئة الاقتصادية. كما حصلت على المركز الثالث عربيا في كل من مؤشر الاستقرار السياسي وغياب العنف ومؤشر البيئة التنظيمية والمركز الرابع في كل من مؤشر الإنفاق على التعليم ومؤشر رأس المال البشري والمركز الخامس عربيا في مؤشر سهولة دفع الضرائب.
وتقدمت السلطنة 3 مراكز في مؤشر الابتكار العالمي خلال السنوات الأربع الماضية، وحازت على المركز 77 عالميا في مؤشر الابتكار العالمي لعام 2017 الذي أصدرته المنظمة العالمية للملكية الفكرية «الويبو» التابعة للأمم المتحدة ونشرته على موقعها الإلكتروني. ويعد المركز الرابع عالميا والأول عربيا للسلطنة في مؤشر الأمن السيبراني العالمي لعام 2017 الذي اصدره الاتحاد الدولي للاتصالات أمس، تقدما رائعا في هذا المجال .حيث حازت السلطنة على 0.87 نقطة وجاءت بعد سنغافورة والولايات المتحدة وماليزيا.
وأكد المستشار إيهاب أحمد أبو الشامات سفير النقابة العامة لمستشاري التحكيم الدولي والملكية الفكرية أن السلطنة تعتبر أرضًا واعدة للاستثمارات الأجنبية نظرا لما تتميز به من استقرار أمني وسياسي واقتصادي إلى جانب التسهيلات التي تقدمها الحكومة والتي تساعد على زيادة تدفق الاستثمارات الأجنبية إليها. وقال سفير النقابة العامة لمستشاري التحكيم الدولي والملكية الفكرية خلال مراسم توقيع برتوكول اعتماده سفيرا للعلاقات الخارجية في النقابة إن حكومة السلطنة تسعى بصفةٍ مستمرةٍ إلى جعل مناخ الاستثمار باعثًا لجذب المستثمرين ومناسبًا للمستثمرين المحتملين.

اترك تعليقاً