السلطنة تشارك في أعمال الدورة الـ89 للجنة الدائمة للإعلام العربي 11/7/2017

القاهرة «العمانية»: شاركت السلطنة أمس في أعمال الدورة التاسعة والثمانين للجنة الدائمة للإعلام العربي بمقر جامعة الدول العربية برئاسة الدكتور عبد المحسن فاروق الياس رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي.
وقد ترأس وفد السلطنة في الاجتماع سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام.
وتناقش الدورة الحالية للجنة العديد من البنود منها بند « دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب»، والبحث في التوصيات الصادرة عن الاجتماع السابع عشر عن فريق الخبراء الدائم المعني بمتابعة دور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب.
كما تناقش الدورة آخر التحديثات المتعلقة بموقع اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني ومناقشة التوصيات الصادرة عن حلقات الإعلام الإلكتروني في مواجهة الأفكار المتطرفة لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تنفيذ وتفعيل تلك التوصيات.
وستقوم اللجنة الدائمة للإعلام العربي بمناقشة مسودة الخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة 2030. وقد أكدت السفيرة هيفاء أبو غزالة الأمينة العامة المساعدة رئيسة قطاع الإعلام والاتصال بجامعة الدول العربية في كلمة افتتاح الدورة على أهمية اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي كونه ينعقد في ظل مرحلة مهمة من تاريخ الأمة العربية، كما أكدت على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام العربي حيث أصبح السلطة المؤثرة والأكثر تأثيرا في الشارع العربي الآن خاصة وسائل الاتصال الجماهيرية، حيث إنه في ظل وجود هذه الوسائل أصبح كل مواطن عربي يستطيع أن ينقل معلومة أو يخترعها على مواقع التواصل الاجتماعي محذرة من خطورة استخدام الجماعات الإرهابية لوسائل الاتصال بشكل كبير وحرفي وملفت للنظر.
وقالت: إن جدول أعمال اللجنة حافل بالوثائق المهمة وأهمها يتعلق بتحديث الاستراتيجية العربية الإعلامية بناء على آراء وتصورات الدول حيال القضايا المعاصرة في المنطقة العربية ورؤية بعض الدول للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.
من جانبه قال الدكتور عبد المحسن فاروق الياس رئيس اللجنة الدائمة للإعلام العربي: إن هذا الاجتماع يأتي في إطار العمل العربي المشترك ويناقش ١٧ بندا تتعلق بتفعيل العمل الإعلامي العربي بما يتناسب مع تطلعات الدول العربية من جهة والتحديات التي تواجهها من جهة أخرى.
وأعرب عن أمله في أن يساهم أعضاء اللجنة في الخروج بتوصيات ونتائج مهمة ليتم رفعها لاجتماع المكتب التنفيذي لوزراء الإعلام العرب المقرر عقده غدا ومجلس وزراء الإعلام المقرر غدا.
وأوضح أن اللجنة ستناقش العديد من البنود المهمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الارهاب والتنمية المستدامة٢٠٣٠

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *