السلطنة وكوريا تبحثان التعاون في مجالات البنية الأساسية والموانئ والطيران المدني 24/9/2017

جلسة مشتركة لبحث الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة –
العمانية: عقدت أمس جلسة مباحثات بين السلطنة ممثلة بوزارة النقل والاتصالات وجمهورية كوريا ممثلة في وزارة الأراضي والبنية الأساسية والنقل لمناقشة سبل دعم وتعزيز التعاون بين البلدين في قطاعات النقل العام والطرق والموانئ والبنى الأساسية والطيران المدني حيث ترأس الجلسة من جانب السلطنة سعادة المهندس سالم بن محمد النعيمي وكيل وزارة النقل والاتصالات للنقل فيما ترأسها من جانب جمهورية كوريا سعادة صن بيونج سيوك نائب وزيرة الأراضي والبنية الأساسية والنقل. كما جرى خلال الجلسة بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين في مجالي النقل والموانئ والتسهيلات التجارية والسبل الكفيلة بتطويرها والاستفادة من الفرص المتاحة بينهما.
وركز الجانبان خلال الجلسة على تبادل الخبرات في قطاعي الطرق والنقل العام بمختلف وسائله واستخدام النقل الذكي وسكة الحديد.
وبحث الجانبان كذلك أوجه التعاون القائم بينهما وتبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز هذا التعاون وإمكانية الاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة لدى البلدين وجذب الاستثمارات بينهما.
حضر الجلسة عدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات والوفد المرافق لسعادة الضيف.
وكان معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات قد استقبل بمكتبه أمس الوفد الكوري برئاسة سعادة صن بيونج سيوك نائب وزيرة الأراضي والبنية الأساسية والنقل والوفد المرافق له الذي يزور السلطنة حاليًا.
وتم خلال المقابلة بحث أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها فيما يتعلق بمجالات البنية الأساسية والنقل والموانئ والطيران المدني والأمور ذات الاهتمام المشترك، واستعرض معالي الدكتور خلال المقابلة المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها وزارة النقل والاتصالات في قطاعات النقل والموانئ والاتصالات والطيران المدني والمشاريع المزمع العمل بها.
حضر المقابلة سعادة سفير جمهورية كوريا والمهندس عبدالرحمن بن سالم الحاتمي الرئيس التنفيذي للمجموعة العمانية العالمية للوجستيات “أسياد” وعدد من المسؤولين بوزارة النقل والاتصالات

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *