السلطنة ومصر تعززان الجهود لتسويات سياسية تحفظ وحدة أراضي دول الأزمات وسلامتها الإقليمية

السيسي يشيد بمواقف جلالة السلطان ويؤكد حرصه على تطوير التعاون الثنائي –
القاهرة – العمانية: استقبل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية امس بقصر الاتحادية بالقاهرة معالي يوسف بن علوي بن عبد الله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية. وقد نقل معاليه خلال المقابلة تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- إلى فخامة الرئيس المصري.. مؤكدًا معاليه اعتزاز السلطنة بما يربطها بمصر من علاقات تاريخية وطيدة. من جانبه حمّل فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي معالي يوسف بن علوي بن عبد الله نقل تحياته إلى جلالة السلطان المعظم- أبقاه الله – وتمنياته له بموفور الصحة والسعادة والعمر المديد وللشعب العماني المزيد من التقدم والنماء مؤكدا في نفس الوقت على عمق العلاقات الوثيقة التي تجمع بين البلدين.
وجرى خلال المقابلة بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الأصعدة فضلاً عن مناقشة تطورات القضايا الإقليمية المختلفة والأزمات القائمة بالمنطقة، حيث اتفق الجانبان على ضرورة تعزيز الجهود للتوصل إلى تسويات سياسية بما يحفظ وحدة أراضي الدول التي تمر بأزمات وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية في تصريح صحفي: إن فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي قد أشاد خلال المقابلة بمواقف جلالة السلطان المعظم-حفظه الله ورعاه- الداعمة لمصر وإرادة شعبها..مؤكدا حرص مصر على تطوير التعاون الثنائي مع السلطنة في مختلف المجالات وتعزيز مستوى التنسيق والتشاور بين البلدين. وأضاف السفير علاء يوسف أن فخامة الرئيس المصري أشار في هذا الإطار إلى أهمية الإعداد الجيد للجولة القادمة للجنة المشتركة العمانية المصرية المقرر عقدها في مسقط خلال العام الجاري. معربًا عن تطلعه بأن تساهم نتائج أعمال اللجنة في تفعيل مختلف أوجه العلاقات الثنائية وتحقيق تقدم ملحوظ في التعاون الثنائي بشتى المجالات. وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة جمهورية مصر العربية أن معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أعرب عن حرص السلطنة على التشاور والتنسيق الدوري مع مصر بشأن مختلف التطورات الإقليمية..مشيدًا بدور مصر المحوري بالعالم العربي وحرصها على تعزيز العمل العربي المشترك. حضر المقابلة معالي سامح شكري وزير الخارجية المصري وسعادة الدكتور علي بن أحمد العيسائي سفير السلطنة المعتمد لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *