السيسي يلتقي عددا من رجال الأعمال العمانيين بضيافة قصر العلم 7/2/2018

 

طرح أفكار تجارية تتعلق بقطاع التعدين والموانئ والمناطق الحرة وحركة الطيران بين البلدين –

التقى فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بضيافة قصر العلم العامر بمسقط امس مع عدد من رجال الأعمال العمانيين في إطار زيارة «دولة» قام بها فخامته للسلطنة .
وصرح معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة أن عددًا من رجال الأعمال العمانيين تشرفوا بلقاء فخامة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حيث تم طرح بعض الأفكار مثل قطاع التعدين في جمهورية مصر العربية وقطاع الموانئ والمناطق الحرة وأفكار تتعلق بحركة الطيران بين البلدين الشقيقين وزيادة هذه الحركة بالإضافة إلى فكرة تفعيل مجلس رجال الأعمال بين البلدين والفرص المتاحة في الصناعات الغذائية والبتروكيماويات وهذه مجالات مهمة جدًا.
وأضاف معاليه: ان رجال الأعمال استمعوا خلال اللقاء إلى الفرص المتاحة في زيادة التبادل التجاري المباشر بين السلطنة وجمهورية مصر العربية ولله الحمد فإن لقاء اليوم كان جيدًا.
وتمنى معالي الدكتور وزير التجارة والصناعة أن تتوجه مجموعة من رجال الأعمال العمانيين إلى جمهورية مصر العربية للبحث في مجمل النقاط التي تم التطرق إليها.
وعقب لقاء فخامته برجال الأعمال بحضور ممثلي وسائل الإعلام ورؤساء الصحف المصرية أشاد كرم جبر رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المصرية بالعلاقات الطيبة بين السلطنة وجمهورية مصر العربية مثمنًا وقوف حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لما يخدم مصلحة الأمتين العربية والإسلامية.
وقال: إن السلطنة كانت لها مواقف تاريخية مشرقة ونابعة من واقع حرصها على إعلاء شأن العلاقات العربية التي تؤدي إلى لم الشمل ورأب الصدع والسعي إلى التوصل إلى تسوية سلمية عادلة تحقق مصالح الشعوب. وأكد رئيس الهيئة الوطنية للصحافة المصرية: أن الشهور القادمة ستكون فاتحة خير للشعبين الشقيقين بعد أن دشن حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم –
حفظه الله ورعاه – وأخوه فخامة عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية مرحلة جديدة من التعاون الوثيق بين البلدين في كافة المجالات بما يعود بالخير على الشعبين الشقيقين.
حضر اللقاء معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية رئيس بعثة الشرف المرافقة لفخامة الضيف ومعالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة وسعادة السفير الدكتور علي بن أحمد العيسائي سفير السلطنة المعتمد لدى جمهورية مصر العربية ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية وسعادة رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان فيما حضرها من الجانب المصري أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الضيف.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *