اللجنة الاستشارية الدولية تناقش المخطط الهندسي لجامعة عمان

ناقشت اللجنة الاستشارية الدولية لمشروع جامعة عُمان أهم ما وصلت إليه من مراحل المشروع على مستوى المخطط الهندسي الرئيسي للجامعة بما يتماشى مع الخطط والاستراتيجيات الأكاديمية، والبحثية والتنفيذية، كما تم استعراض تجارب بعض الدول والجامعات في مجال تطوير مدن العلم والتقنية والجامعات العالمية المرموقة . ترأست الاجتماع معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي عضو اللجنة العليا ورئيسة اللجنة الرئيسية التنفيذية لمشروع جامعة عمان. بحضور أصحاب المعالي والسعادة وأعضاء اللجنة الرئيسية التنفيذية لمشروع جامعة عمان.
و ثمنت معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية دور هذه اللجنة والنتائج المثمرة التي تم التوصل إليها خاصة فيما يتعلق بتطور العمل في مجال وضع المخططات الرئيسية للمدينة، مضيفة أن النقاشات والرؤى والتجارب العالمية التي عرضت في الاجتماع ستمثل إضافة حقيقية لمشروع المدينة الجامعية (جامعة عمان ومدينة العلم والتقنية) خاصة وأنها تأتي من جامعات عالمية عريقة ومن خبرات علمية مرموقة في المجال الأكاديمي والبحثي.
يذكر أن هناك زيارة ميدانية لأعضاء اللجنة الاستشارية الدولية سبقت الاجتماع لبعض المؤسسات التعليمية والبحثية والتاريخية، في سبيل توظيف تلك المعطيات والملاحظات عند الشروع في وضع التصميمات الخاصة بمشروع المدينة الجامعية (جامعة عمان ومدينة العلم والتقنية).

اترك تعليقاً