انطلاق النسخة الثانية من المعرض التايلندي بمركــز عُمــان للمؤتمــرات والمعــارض

بدأت بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض أمس فعاليات النسخة الثانية من المعرض التايلندي التي تستمر خمسة أيام، تحت شعار “الصحة والعافية” ويضم حوالي 100 شركة تايلندية تشمل قطاعات المستشفيات والخدمات الطبية، والأغذية والمشروبات، والأزياء والأكسسوارات، والحرف اليدوية والمنزلية، ومنتجات التجميل، ويهدف المعرض إلى تعزيز التجارة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
افتتح الفعاليات سعادة محمد بن يوسف الزرافي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية.
وضم المعرض قسمًا كاملًا للأعمال التجارية التي تبحث عن التواجد داخل السوق العُمانية من خلال شراكات محلية إضافة الى عروض مسرحية يومية تلامس التراث التايلندي.
وقد شهد المعرض تطورًا ملحوظًا عن نسخته السابقة من حيث عدد الشركات المشاركة وهو يضم كبرى المراكز الطبية التي تقدم خدمات مجانية للزوار وشركات متنوعة تقدم المنتجات التايلندية خاصة العطور ومستلزمات الصحة والجمال والأعشاب الطبيعية والأكسسورات والمفروشات.
وتواجدت في المعرض شركات سياحية تقدم برامج سفر إلى تايلند.
وقال سعادة جيسدا كاتافيتين، سفير مملكة تايلند المعتمد لدى السلطنة: إن الحكومة التايلندية شجعت رواد الأعمال التايلنديين على استكشاف فرص الأعمال التجارية في الأسواق الخارجية المحتملة، والسلطنة واحدة منها، ومع اكتمال مشاريع البنية التحتية في السلطنة بما في ذلك الموانئ ومطار مسقط الدولي الجديد، ستصبح بوابة تجارية ممتازة للشركات التايلندية للدخول إلى بلدان أخرى في دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها وبالمثل، ومع تحول تايلند إلى اقتصاد مبتكر ومتقدم ومعرفي، فإننا حريصون جداً على الترحيب بالعمانيين للاستثمار في تايلند، ويمكننا أن نكون بوابة إلى جنوب شرق آسيا وسوقها البالغ عدد سكانه 600 مليون نسمة.
وأظهرت بيانات وزارة التجارة التايلندية أن السلطنة هي رابع أكبر شريك تجاري لتايلند في الشرق الأوسط، وبلغت قيمة التجارة الثنائية بين السلطنة وتايلند 1.2 مليار دولار في عام 2015، ويهدف البلدان إلى تحقيق قيمة تجارية ثلاثية بحلول عام 2020.
وقال أخراووت تانجسيليكو سونونج توني، العضو المنتدب لشركة فيجا إنتيرتريد وإكسيبيتيون منظمة المعرض: المعرض التجاري التايلندي يعتبر أداة تسويقية قوية لتايلند في ترويج منتجاتها وخدماتها للعمانيين “TTXO 2017″هو الفرصة المثالية للعمانيين للتعرف على ما تقدمه تايلند من منتجات جديدة في كل عام .. مشيرا إلى أن هناك طلبا كبيرا على المستشفيات التايلندية والخدمات الطبية وغيرها من المنتجات التايلندية مثل زيت العود، والمنتجات العشبية والعضوية، ومواد الديكورات المنزلية، وأعتقد أن المعرض سيساعد على تعزيز التجارة الثنائية بين السلطنة وتايلند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *