تحت عنوان.. «لحياة رقمية» – كومكس 27 يعرض أحدث تكنولوجيا الاتصالات وتقنية المعلومات

افتتح أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات «كومكس 2017» في نسخته الـ27، تحت عنوان «لحياة رقمية»، الذي تنظمه الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية، بدعم وتعاون من هيئة تقنية المعلومات، ويستمر إلى الأول من أبريل المقبل.
رعى الحفل معالي الشيخ الفضل بن محمد الحارثي أمين عام مجلس الوزراء، الذي قال: إن إقامة هذا المعرض يمثل إضافة وفرصة طيبة للجهات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص لعرض ما لديها من مبادرات وخدمات حكومية إلكترونية، وهذه الخدمات هدفها تبسيط وتسهيل وتقديم إجراءات الخدمات الحكومية للمواطنين والمقيمين.
وأضاف: إنه من خلال الجولة في المعرض هناك العديد من المبادرات التي تمت إضافتها هذا العام، وعلى ما يبدو أن المؤسسات الحكومية عازمة على تطوير وتقديم هذه الخدمات.
وحول تطبيق الحكومة الإلكترونية في الوحدات الحكومية أشار معاليه إلى أن هناك تقريرًا سنويًا يقدم إلى مجلس الوزراء بالموقف التنفيذي، وهناك جهود طيبة من قبل كافة المؤسسات الحكومية، وما زالت بعض الجهات الحكومية تعمل على تطوير خدماتها.
ويعد معرض كومكس الحدث الأبرز في السلطنة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات، وتشارك فيه كبرى الشركات الرائدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من داخل السلطنة وخارجها، إلى جانب قسم التسوق وفيه تعرض أحدث الأدوات والمنتجات التقنية التي تهم المستهلكين.
وتشارك في المعرض 14 مؤسسة حكومية للتعريف بخدماتها الإلكترونية، وتدشين عدد من الخدمات الجديدة، إلى جانب أكثر من 100 شركة متخصصة في تقنية المعلومات من مختلف دول العالم.
لقاءات كومكس الذكية
وتوفّر لقاءات معرض «كومكس» الذكية ملتقى للشركات المحلية والإقليمية لتبادل الأفكار والحلول مع نظيراتها في قطاع تقنية المعلومات والزبائن معًا.
سيشهد الملتقى خلال الأيام الثلاثة مجموعة من الشركات لتبادل الأفكار حول القضايا «الذكية» من خلال الجلسات التفاعلية. الشركات المشاركة كالتالي: «جلف بزنس ماشينز، شركة الاتصال المتكامل ش.م.م، كلية كالدونيان للهندسة، أو سي اس انفوتك، فوكس سوفتن، شركة مايكرواكسل، شركة الحلول التجارية الرئيسية، آر إن آر داتاليكس، شركة يونوتراك، شركة وا يو جي للتصميم، شركة أو ام إكس للتكنولوجيا، شركة ترينيترا للشبكات اللاسلكية، شركة الهدف للتطوير، كلية مجان، شركة انفوفورت، شركة يوفون المحدودة لخدمات الرعاية الصحية».
الحكومة الإلكترونية
يوفّر جناح الحكومة الإلكترونية الفرصة للشركات والأفراد للالتقاء بممثلي الجهات الحكومية من ناحية، بينما سيستمع ممثلو تلك الجهات إلى ملاحظات الجمهور. ودشّنت هيئة تقنية المعلومات «جناح التكنولوجيا المستقبلية» للمرة الأولى في معرض كومكس، مما سيمكّن بدوره الشركات في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات والقطاعات ذات العلاقة من عرض النسخ التجريبية لمختلف منتجاتها وحلولها الرقمية التي تعزز بدورها مفهوم المدن الذكية، والمنازل الذكية، والحياة الذكية وعمليات الأعمال الذكية.
من ناحية أخرى، يساهم «مركز الحاضنات» في معرض كومكس بتعريف الجمهور ببرنامج ساس التابع لهيئة تقنية المعلومات، والمصمم للأعمال التجارية الصغيرة والمتوسطة المتخصصة لتقنية المعلومات والاتصالات، ورواد الأعمال والخريجين والطلاب المهتمين البدء في المشروعات الابتكارية.
أعمال كومكس التجارية
يشهد جناح كومكس للأعمال التجارية حضور مشروعات تجارية تقدّم أحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حيث يشهد المعرض مشاركة جديدة من سنغافورة وليتوانيا والهند والإمارات العربية المتحدة وماليزيا والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن، كما يشهد مشاركة متجددة من أسماء بارزة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات كشركة عمانتل، وشركة ماشينز بزنس جلف، وام جي لتقنية والمعلومات، وهيئة تنظيم الاتصالات، وشركة او سي اس انفوتيك، وشركة او ام اكس، وشركة عمان للنطاق العريض وبريد عُمان. أيضا بإمكان الزوار التجاريين الحصول على فرصة لعقد لقاءات مع العارضين التجاريين من خلال «بوابة تسجيل الاجتماعات»، وذلك من خلال الرابط ttp:/‏‏‏/‏‏‏comex.om/‏‏‏2017/‏‏‏en/‏‏‏meeting-registration/‏‏‏ . ويتضمن أبرز أعمال معرض كومكس التجاري وجود «الجناح الهندي» والذي يقع تحت مظلة مجلس الإلكترونيات وتعزيز ترويج صادرات البرامج الحاسوبية في الهند.
يقدم الجناح خدمات 11 شركة تقدم أحدث خدمات البرامج الحاسوبية والأجهزة ذات العلاقة بقطاع تقنية المعلومات والاتصالات بالسلطنة. بينما يمثل المعرض منصة الإطلاق المفضلة لإطلاق خدمات تقنية المعلومات والاتصالات إلى السوق، سيحظى زائري معرض كومكس بعروض مقدمة من شركة عمانتل وبريد عُمان.
متسوقو المعرض
يقدّم جناح متسوقي كومكس الفرصة المثلى للمستهلكين للحصول على أحدث الأجهزة التي تُساعد الأشخاص على التحول الرقمي لنمط حياتهم من أبرز شركات تقنية المعلومات والاتصالات الموجودة، كشركة أواصر وعمانتل، وهاتف عُمان، وام جي- لتقنية المعلومات، زهرة الحنّاء، وشركة كلير كوت، وشركة تيك لينك سستمز. وعلاوة على المتعة العامة التي سيحظى بها متسوقو المعرض، قدمت شركة عمانتل عروضا لبيانات مجانية تصل حتى 5 جي بي وتخفيضات تصل إلى 100 ريال عُماني على الهواتف الذكية وتسجيلاً مجانيًا على خدمة «أنغامي» – المنصة الموسيقية الأبرز في منطقة الشرق الأوسط.
وسيقدّم «جناح الأطفال» عرضًا للأنشطة، وأجهزة الألعاب الإلكترونية والعديد من البرامج الحديثة، كما شهد الجناح «بطولة الصواريخ». تحفّز هذه اللعبة نسبة الأدرينالين في الجسم، حيث يتنافس أكثر من لاعب في سيارات بهلوانية تتحرك بسرعة الصوت. ويمكن زيارة أعمال معرض كومكس التجارية من الساعة 10 صباحًا حتى الساعة 9 مساء، خلال الأيام من 28 إلى 30 مارس الجاري.
رعاة المعرض
كانت شركة عمانتل الداعم لمعرض كومكس 2017، ومجموعة ام جي كراعي استراتيجي، وشركة جلف بزنس ماشينز كراعٍ ماسي، وهيئة تنظيم الاتصالات وشركة أواصر كرعاة بارزين، وشركة او سي اس انفوتيك وشركة او ام اكس كرعاة بلاتينيين، وشركة بي بي اس كراعٍ ذهبي، وشركة تكنو ويف كراعٍ للتسجيل، وجمعية صناعة التكنولوجيا بواشنطن كجمعية داعمة، ومواقع الإدارة البشرية كشركاء المحادثة المباشرة مثل: مجلة الدفاع الإلكترونية، ومجلة تيليكوم ريفيو، شركة تكنوتل، وايرا للاتصالات، وشركة اي اوف رياض، وعالم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وعالم مشاريع تقنية المعلومات، وقنوات المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وشركة آي اوف دبي، وشركة موبليك، وشركة هابتيك، وشركة خط تقنية الهند، ومجتمع الاتصالات، وشركة ابدأ عملك التجاري، ومجلة أمن آسيا والمحيط الهادي، ومجلة الأمن الأسترالي، ومجلة الأدلة الجنائية الرقمية، وخدمة العملاء، وشركة سيتي فاجو، وموقع أثير العُماني، وإذاعة هلا اف ام، وجريدة (عُمان)، ومجلة واحة الخليج، ومجموعة مسقط للإعلام كشركاء إعلاميين.

اترك تعليقاً