لقاءات ثنائية لوفد السلطنة بالأمم المتحدة تبحث القضايا الراهنة 24/9/2017

ابن علوي يلتقي المبعوث الأمريكي الخاص للمفاوضات الدولية –
مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون والاستثمار –
العمانية و(عمان): يجري وفد السلطنة المشارك في الدورة الـ 72 لأعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، برئاسة معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية، العديد من اللقاءات الثنائية مع الدول الشقيقة والصديقة، الهادفة إلى بحث العلاقات الثنائية والقضايا الراهنة الإقليمية والدولية، وذلك على هامش اجتماعات الجمعية العامة.
وفي هذا الإطار فقد اجتمع معالي الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية أمس، مع كل من جونسون جرين بليت المبعوث الخاص للمفاوضات الدولية للرئيس الأمريكي ووزير خارجية بولندا فيتولد فاشيكوفسكي، حيث تم بحث العلاقات الثنائية بين السلطنة وبلديهما ومناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما عـــــقد ابن علوي العــــديد من اللقاءات الثنائية في مقر الأمم المتحدة بنيويورك مع نظرائه من الدول المختلفة، حيث بحث مع النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ظل الأوضاع الراهنة بالمنطقة.
كذلك بحث معاليه مع وزير خارجية العراق العلاقات بين الجانبين والقضايا الإقليمية الراهنة، وبحث مع نظيره وزير خارجية المالديف تعزيز التعاون وسبل الاستثمار بين البلدين.
وافتتحت أمس الأول أعمال اجتماع الجمعية بالتأكيد على أن العالم يواجه مجموعة من التحديات الخطيرة بما في ذلك تصاعد عدم الأمن وتزايد عدم المساواة وانتشار الصراع والتغـــــير المناخــي، والتأكيد من قبل الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو جوتيريش، أن مهمة الأمم المتحدة هي مساعدة الناس الذين يسعون من أجل السلام والحياة الكريمة على كـــوكب مستدام

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *