منح «أسياد» رخصة إدارة وتشغيل ميناء السلطان قابوس 8/10/2017

اعتبارا من مطلع يناير 2018 –
«عمان»: منحت وزارة النقل والاتصالات المجموعة العمانية العالمية للوجيستيات (أسياد) رخصة إدارة وتشغيل ميناء السلطان قابوس لجميع العمليات البحرية ومناولة السفن بدءاً من الأول من يناير 2018م.
حيث قدمت أسياد لوزارة النقل والاتصالات خطتها التشغيلية لإدارة وتشغيل الميناء متضمنة معالجة وضع العاملين في مؤسسة خدمات الموانئ التي تدير الميناء حالياً.
وتعد هذه الخطوة مكملة لجهود تطوير الواجهة البحرية المتكاملة من قبل الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران) مع الشريك الإستراتيجي “داماك” والتي ستشمل جملة من المكونات المرموقة كالفنادق والوحدات السكنية إلى جانب المطاعم ومحلات التجزئة والمرافق الترفيهية.
وتأتي الرخصة الممنوحة لـلمشغل الوطني الجديد منسجمة مع رؤيتها الرامية إلى تعزيز الاستفادة من الاستثمارات الحكومية في القطاع اللوجيستي لبعض أرصفة وموانئ السلطنة سواء أكانت الجديدة منها أو القائمة وتوفير خدمات عالية الجودة للمجتمع التجاري إلى جانب التطوير في المرافق والخدمات المساندة وفتح آفاق أوسع عبر شراكات وعلاقات تجارية عالمية وفق استراتيجية بعيدة المدى لنقل خبراتها في إدارة وتشغيل أرصفة في موانئ دولية.
وتعد المجموعة العمانية العالمية للوجيستيات (أسياد) الذراع اللوجيستي التنفيذي للحكومة وهي شركة حكومية قابضة تجمع تحت مظلتها جميع شركات القطاع اللوجيستي التي تساهم الحكومة في ملكيتها، شاملة الموانئ والمناطق الحرة والقطارات وشركات النقل البري والبحري.
وتتولى أسياد ممثلة في مركز عُمان للوجيستيات قيادة تنفيذ الإستراتيجية الوطنية اللوجيستية بإشراف من وزارة النقل والاتصالات، ووضع الإجراءات اللازمة لتنفيذ السياسات التي ترسمها الحكومة لهذا القطاع، وصياغة منتجات تجارية تنافسية تمكن السلطنة من أن تكون وجهة لوجيستية واستثمارية عالمية، وتفعيل دور القطاع الخاص في التنمية والاستثمار المشترك والابتكار كركيزة أساسية للنهوض بالقطاع، والعمل على تنمية القدرات الوطنية وإيجاد فرص عمل واسعة للمواطنين

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *