وفد عماني يطلع على التجربة البرلمانيــة والقضـائية بالمغــرب

التقى فضيلة الشيخ الدكتور إسحاق بن أحمد البوسعيدي رئيس المحكمة العليا نائب رئيس المجلس الأعلى للقضاء رئيس مجلس الشؤون الإدارية للقضاء بمعالي الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب المغربي بمقر مجلس النواب بالمملكة المغربية، وذلك خلال الزيارة التي يقوم بها فضيلة الشيخ رئيس المحكمة العليا إلى المغرب.
في بداية اللقاء رحب معالي رئيس مجلس النواب بفضيلته والوفد المرافق له متمنيا لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- دوام الصحة والعافية، وللوفد طيب الإقامة، ثم قدم شرحا وافيا عن مجلس النواب والدور الذي يقوم به من خلال مراجعة القوانين والتشريعات والتعاون بين السلطة التشريعية والسلطة القضائية في المغرب لاسيما أنها تشهد في هذه الفترة استقلال السلطة القضائية.
ومن جهته شكر فضيلة الشيخ رئيس المحكمة العليا معاليه على حسن الاستقبال مؤكدا أن هذه الزيارة تندرج في إطار الاستفادة من تجربة المملكة في المجال القضائي، كما تطرق الطرفان إلى بحث سبل التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وتبادل الزيارات والاستفادة من الخبرات والتجارب المختلفة في الجانب القضائي والقانوني.
كما التقى فضيلة الشيخ الدكتور رئيس المحكمة العليا بمعالي حكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين بالمغرب واستعرض الجانبان أوجه العلاقات الأخوية المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين مؤكدين على أهمية تكثيف اللقاءات والزيارات المتبادلة لتعزيز التعاون الثنائي وخدمة القضايا والمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين، واطلع فضيلته على أهمية التجربة البرلمانية بالمغرب، وكذلك الإصلاحات التي شهدتها المملكة المغربية، في مختلف المجالات.
وقام فضيلته بزيارة إلى المحكمة الدستورية بالمغرب تعرف خلالها على دور المحكمة ونظام العمل بها واختصاصاتها.
رافق فضيلته خلال الزيارة فضيلة الدكتور محمد بن عبدالله الهاشمي رئيس الإدارة العامة للتفتيش القضائي وفضيلة القاضي محمد بن عبدالله الحجري القاضي بالمحكمة العليا وعدد من المسؤولين بالمجلس.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *