وكالات الأنباء الخليجية تبحث إنشاء قاعدة معلومات للأخبار والصور والفيديو 4/4/2017

تبادل زيارات المحررين والمصورين والفنيين –
الرياض، «العمانية»: اختتم رؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم الـ(20) بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالرياض برئاسة مملكة البحرين.
ومثل وكالة الأنباء العمانية في هذا الاجتماع الدكتور محمد بن مبارك العريمي المدير العام ورئيس التحرير وعامر بن سيف الكلباني رئيس قسم التحرير العربي.
وبحث الاجتماع العديد من الموضوعات التي من شأنها تعزيز وزيادة التعاون والتنسيق بين وكالات الأنباء الخليجية ومواكبة التطورات المرتبطة بالخدمات الإعلامية الحديثة وخطة العمل المستقبلية للجنة الفنية لتفاعل البرامج الفنية مع شبكات التواصل الاجتماعي وإنشاء قاعدة معلومات لتجميع الأخبار والصور والفيديو وربطها لتستخدم من قبل المؤسسات الخليجية بدول المجلس وأجهزتها تمتد إلى المجتمع لتشكل قاعدة معرفية تثري المحتوى الرقمي الخليجي على الإنترنت.
كما تم بحث تقرير الأمانة العامة حول تبادل زيارات المحررين والمصورين والفنيين في وكالات أنباء دول مجلس التعاون وكذلك إقامة الدورات التدريبية وحلقات العمل والندوات التدريبية والموضوعات الأخرى ذات الصلة بالعمل الإعلامي في وكالات الأنباء.
وتطرق الاجتماع إلى توصيات فريق العمل المشترك بين دول مجلس التعاون والمملكة الأردنية الهاشمية، وكذلك مع المملكة المغربية بالإضافة إلى الاطلاع على ما تم تنفيذه من توصيات الاجتماع السابق.
وناقش الاجتماع سبل تعزيز أطر التعاون الإعلامي والإخباري بين وكالات الأنباء الخليجية بما يتواكب مع تطورات العصر الحديث والمستجدات الإقليمية والعالمية.
وأعرب رؤساء وكالات الأنباء بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية عن التقدير للجهود المثمرة التي يبذلها جميع العاملين في وكالات الأنباء الخليجية في متابعة تنفيذ أنشطة ومجالات التعاون والتدريب وتبادل الخبرات.

اترك تعليقاً