ارتياح فرنسي لنهج سلطنة عمان في التعاطي مع القضايا الإقليمية والدولية

الموقف نيوز / استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي جان أيف لودريان وزير الدفاع بالجمهورية الفرنسية الذي يقوم بزيارة رسمية للسلطنة حاليا، وبعد أن رحب سموه بمعاليه والوفد المرافق له، تم استعراض علاقات التعاون بين البلدين الصديقين وما تشهده من تنامٍ إيجابي على كافة الأصعدة انطلاقا من الحرص المشترك على تعزيزها في العديد من المجالات.
وقد أشاد معاليه بالسياسة الحكيمة التي تنتهجها السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – معبرًا عن ارتياح فرنسا لنهج السلطنة في التعاطي مع القضايا الإقليمية والدولية وللتعاون القائم مع بلاده في مختلف المجالات.
تناول الحديث خلال المقابلة التعاون المستقبلي بين السلطنة وفرنسا، إضافة إلى استعراض مجمل الأوضاع الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية، والأمور ذات الاهتمام المشترك.
وقد أعرب معالي وزير الدفاع الفرنسي عن اعتزازه والوفد المرافق بهذه الزيارة التي أتاحت لهم الاطلاع عن كثب على التقدم الشامل الذي تشهده السلطنة، مؤكدا معاليه أهمية المباحثات التي أجراها مع المسؤولين في السلطنة والتي تأتي في إطار ترسيخ أواصر التعاون المثمر بين البلدين.
حضر المقابلة معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع.
كما حضرها سعادة رولان دوبرتان سفير جمهورية فرنسا المعتمد لدى السلطنة.” العمانية”

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *