انطلاق فعاليات مهرجان الاردن للإعلام العربي

عمان – بترا
اعلن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الاردن للإعلام العربي ،مدير عام هيئة الاعلام الدكتور امجد القاضي عن مشاركة عربية واسعة بفعاليات المهرجان الذي تنطلق فعالياته في الثاني والعشرين من الشهر الجاري في عمان.
وقال، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الثلاثاء: ” ان المهرجان يعبر عن مشاركات عربية نوعية ومميزة وعن مضمون التطور والرقي الثقافي والفني والإعلامي العربي،” مبينا ان جامعة الدول العربية ستكون الراعي الرئيس للمهرجان. وبين ان ما يزيد على 700 شخصية يمثلون النخب من الإعلاميين والفنانين العرب والاردنيين، الى جانب وفود رسمية يترأسها وزراء اعلام ومدراء عامون لمؤسسات رسمية ورؤساء مجالس ادارات لمؤسسات اعلامية وصحفية ومسؤولو شركات الإنتاج الإعلامي سيشاركون في المهرجان في اطار فعالياته المختلفة.
واوضح ان سلطنة عمان ستكون ضيف الشرف في المهرجان، وان وفودا من دول السعودية، الكويت، الامارات، قطر، لبنان، مصر، تونس،المغرب، الجزائر، ليبيا، السودان، اليمن، العراق، فلسطين، سوريا الى جانب الاردن سيمثلون بلادهم بمستويات مختلفة.
وبين القاضي ان المهرجان يركز بنسخته الثالثة والتي تم اختيار “دورة النهضة العربية ” كعنوان له، على إبراز الجانب الحضاري للعالم العربي وما وصل اليه بشتى المجالات، وذلك بالتزامن مع احتفالات المملكة بمئوية الثورة العربية الكبرى، وهي التي مثلت بداية النهضة وأسست لبداية التطور والتنوير العربي.
واعتبر المهرجان فرصة امام الشباب العربي المبدع لإظهار ابداعاته، مبينا ان الاردن وكعادته دائما من السباقين باحتضان الشباب الاردني والعربي ومن المبادرين لإبراز قدراتهم المهنية واحترافهم بشتى المجالات.
وبين عضو اللجنة العليا، مدير عام مؤسسة الاذاعة والتلفزيون محمد الطراونة ان تزامن انعقاد المهرجان مع الظروف التي تحدث بالدول الاخرى يؤكد التضامن الاردني ومن يقيم على الارض الاردنية نحو المحافظة على بلد أمن مستقر، مشيرا الى ان المهرجان يمثل رسالة للعالم تحمل بثناياها ان العرب رسل سلام وأمن.
ولفت نقيب الفنانين الاردنيين ساري الاسعد الى ان المشاركة العربية الكبيرة من الفنانين العرب المتميزين يعد رسالة تقدير للأردن ومكانته التي وصل اليها، مضيفا ان المهرجان فرصة لإظهار الابداعات والتطور بالدراما العربية على وجه العموم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *