مذكرة تفاهم لدعم وتسهيل التجارة والاستثمار – قيس اليوسف: الاتفاقية تستهدف مساندة المنتجين والمصدرين

السلطنة وإيران تؤكدان على تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري
يونيو 28, 2018
السلطنة تشارك العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية تكريم الولايات الفائزة بالمراكز الأربعة الأولى في المسابقة المجتمعية
يونيو 28, 2018

وقعت وكالة ضمان ائتمان الصادرات العمانية (كريدت عمان) أمس مذكرة تفاهم مع صندوق ضمان الصادرات الإيراني بهدف دعم وتسهيل وتنمية التجارة والاستثمار بين السلطنة والجمهورية الإسلامية الإيرانية والتعاون المشترك لتسهيل الخدمات للشركات الناشطة تجاريا واستثماريا بين البلدين والتغطية المشتركة للمعاملات التجارية مع الدول الأخرى ودعم المنتجات والخدمات في كلا البلدين.
وتم التوقع على هامش اجتماعات اللجنة العُمانية – الإيرانية المشتركة التي ترأسها من الجانب العماني معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة ومن الجانب الإيراني معالي الدكتور محمد شريعتمدراي وزير الصناعة والمعادن الإيراني.
ووقع مذكرة التفاهم من الجانب العماني سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان رئيس مجلس إدارة كريدت عمان ومن الجانب الإيراني آراش شاهرايني عضو مجلس الإدارة ونائب الرئيس التنفيذي لصندوق ضمان الصادرات الإيرانية.
وقال سعادة قيس اليوسف: إن الاتفاقية تهدف للوقوف مع المنتجين والمصدرين لخدمة الصادرات العمانية الإيرانية ولضمان حقوق الزبائن في حالة عدم السداد وغيرها من الخدمات التي تشملها مذكرة التفاهم، ونحن في كريدت عمان نواصل جهودنا للرقي بخدماتنا وتعزيز علاقتنا العالمية والإقليمية سعيا لخدمة زبائننا والوقوف معهم ومساندتهم في وصول المنتجات العمانية لجميع دول العالم.
وأضاف سعادته: إن كريدت عمان تلعب دورا مهما في الترويج للصادرات بجميع أنواعها وحققت نجاحات واسعة في تغطية مخاطر الائتمان بأنواعها واسترجاع حقوق المستفيدين من خدماتنا وهناك تزايد مستمر في حصول الشركات على المنتجات التي تقدمها كريدت عمان.
وأشار اليوسف إلى أن الاتفاقية تشمل أيضا مجال تبادل المعلومات التقنية وتحصيل المستحقات وتقديم الخدمات الاستشارية وعقد دورات تدريبية وملتقيات ثنائية متعددة الأطراف بهدف تنمية الائتمانات وتقديم الآليات الحديثة لإدارة وتقييم المخاطر الائتمانية للصادرات.
الجدير بالذكر أن صندوق ضمان الصادرات الإيراني مؤسسة مالية لتأمين ائتمان الصادرات الإيرانية وتتبع وزارة الصناعة والتجارة والتعدين وتتمثل صلاحيته بدعم الصادرات والمستثمرين الإيرانيين في الخارج عبر طرح وثيقة التأمين لتغطية المخاطر السياسية والتجارية، كما أن الصندوق يصدر ضمانات ائتمانية تستهدف تسهيل عملية تمويل الصادرات.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *