مطارات عمان: زيادة عدد الكاشفات الحرارية وتعقيم الممرات والبوابات

السلطنة تفرض مزيدا من الإجراءات لاحتواء كورونا
مارس 16, 2020
مسؤولون لـ«عمان الاقتصادي»: لا تأثير على حركة البضائع عبر موانئ السلطنة جراء «كورونا»
مارس 17, 2020

 16 مارس، 2020

بدءا من اليوم .. لا دخول لغير العمانيين والخليجيين –

اتخذت السلطنة إجراءات احترازية أكبر بدءًا من اليوم، للحد من انتشار الفيروس كورونا المستجد، وذلك بوقف دخول غير العمانيين إلى أراضي السلطنة من جميع المنافذ، باستثناء مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. مع تطبيق الحجر الصحي على جميع القادمين إلى السلطنة من جميع المنافذ بما في ذلك العمانيون. «عمان» رصدت الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها مطارات عمان في (مطار مسقط الدولي) بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة من التدابير الوقائية للحد من انتشار (كوفيد 19). وبدأ المشهد أكثر حذرًا مع وضع كل وسائل السلامة والإجراءات اللازمة لسلامة القادمين والمسافرين في مطار مسقط الدولي، حيث تم توزع العاملين في جميع أنحاء المطار ليتم تقديم الإرشادات اللازمة مع توزيع المعقمات في كافة أنحاء المطار ووضع الإرشادات الصحية والتوعوية.

وقامت الجهات المختصة في مطار مسقط الدولي باتخاذ العديد من التدابير الاحترازية، ومنها زيادة عدد الكاشفات الحرارية، مع اتخاذ تدابير احترازية أخرى مثل تعقيم الممرات والبوابات بعد مرور القادمين، وتم زيادة عدد المعقمات في مختلف مرافق المطار مع التنبيه بتجنب ملامسة أسطح الجدران والممرات، وتكثيف تعقيم الأبواب ودورات المياه وجميع المرافق العامة.
ومنذ إعلان عن تفشي الفيروس كورونا وزعت شركة مطارات عمان الوسائل التوعوية بالمرض لتجنب اختلاط الحالات المشتبه بها ببقية المسافرين. ففي مسارات المغادرين تم توفير شاشات ولوائح العرض بالمطار للتعريف بمرض فيروس كورونا المستجد مع الإرشادات والنصائح التي يجب اتباعها بحذر دون التهاون مع انتشار الفيروس.
كما تبث مطارات عمان العديد من العبارات والتصميم والمواد العرضية لتجنب الاختلاط واتخاذ التدابير اللازمة مع إلزام المسافرين مراجعة عيادة المطار لبعض الرحلات القادمة من الخارج. ومن ضمن الإجراءات الاحترازية في مسارات القادمين أيضًا التنويه المسموع لجميع المسافرين القادمين للسلطنة قبل هبوط الطائرات في جميع خطوط الطيران وفي جميع مطارات السلطنة بالوضع الوبائي لمرض فيروس كورونا المستجد والأعراض المصاحبة للمرض. كما يجب على المسافرين الذين زاروا أو كان لهم اتصال بمريض مصاب بمرض فيروس كورونا تعبئة استمارة الإفصاح عن المرض.
مع إرشاد المسافرين حاملي استمارة الإفصاح عن المرض للمسافرين لخط السير إلى عيادة المراقبة الصحية بالمطار قبل الذهاب لبوابات الجوازات. ويقوم موظفو شركة مطارات عمان بإرشاد وتوجيه المسافرين حاملي استمارة الإفصاح عن المرض للمسافرين إلى نقاط فرز المسافرين (قبل بوابات الجوازات). مع إرشادهم لبوابة الجوازات المخصصة تجنبًا لاختلاطهم بباقي المسافرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *