السلطان قابوس: زيادة تعاون القطاع الخاص مع الحكومة في كافة قطاعات العمل الوطني
فبراير 6, 2019
رئيس جهاز الرقابة يبحث مع السعودية أفضل ممارسات بناء القدرات والاستفادة من المنظمات
فبراير 7, 2019

وقّع ميناء صحار والمنطقة الحرة، بالتعاون مع سفتزر اتفاقية لاستبدال خمس سفن قطر حالية ضمن أسطول الميناء وتوفير خدمات القطر لجميع السفن التي تدخل الميناء أو تخرج منه على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع. وقع الاتفاقية عن ميناء صحار والمنطقة الحرة سعادة الدكتور محمد بن ناصر بن علي الزعابي، رئيس مجلس الإدارة فيما مثل شركة سفتزر هينرييتا ثايجيسين، الرئيس التنفيذي للشركة. يمتد العقد لمدة 15 عامًا، ومن المتوقع أن يتم تسليم أول سفينة قطر في الأول من أغسطس 2020.
أكد مارك جيلينكيرشن، الرئيس التنفيذي لميناء صحار والمنطقة الحرة أن ميناء صحار والمنطقة الحرة شهدا نموًا ملحوظًا في عمليات الميناء وعدد السفن القادمة على مدار عام 2018. ويعد تدعيم الأسطول بسفن قطر حديثة أمرًا في غاية الأهمية لمواكبة التطورات والتوسعات الجارية في الميناء وذلك لضمان حركة سلسة وتنقل آمن لجميع السفن. وبموجب هذه الاتفاقية، ستكون شركة سفتزر مسؤولة عن توفير خمس سفن قطر وتزويدها وتسييرها وتشغيلها وإدارتها وصيانتها على مدار 24 ساعة. كما تنطوي الاتفاقية على توفير طاقم ماهر لإدارة السفن مع الالتزام بمعايير الصحة والسلامة والبيئة والمعايير البيئية المعمول بها في ميناء صحار.
وتعد سفن القطر نوعا من السفن التي تقوم بمساعدة السفن الأخرى على التحرك من خلال سحبها أو دفعها بواسطة الاتصال المباشر أو باستخدام حبل قطر، وتستخدم سفن القطر بشكل عام لمساعدة السفن التي لا تستطيع التحرك بمفردها وذلك في حالة ازدحام الميناء بالسفن أو في حالة القنوات الضيقة أو لنقل السفن الراسية مثل المراكب مسطحة القاع.
وقالت هينرييتا ثايجيسين: «تتمتع شركة سفتزر بسمعة عالمية في التعامل مع أصعب الظروف البحرية والتخفيف من آثار أي أوضاع بحرية غير متوقعة. ونحن نلتزم دائمًا بتوفير المساعدة المطلوبة لزبائننا تحت أي ظرف من الظروف، ونسعى بالتعاون مع ميناء صحار والمنطقة الحرة لتوفير نقل سلس وآمن للسفن وفق أعلى المعايير الدولية المتبعة في هذا الصدد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *