يوم الاعلامية العربية 2007

برعاية صاحبة السمو الملكي – الأميرة بسمه بنت طلال المعظمه – الرئيسة الفخرية لمركز الإعلاميات العربيات
إحتفل المركز بيوم الإعلاميه العربية

شاركت صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت طلال المعظمه [ الرئيسة الفخرية لمركز الاعلاميات العربيات] الاحتفال بيوم الاعلامية العربية بتكريم عدد من الاعلاميات الاردنيات اللواتي ساهمن في المسيرة الإعلامية العربية في مركز الحسين الثقافي .
وقالت سموها في كلمة بالاحتفال..أن مركز الاعلاميات العربيات أطلق بادرته باعتبار هذا اليوم يوما للاعلامية العربية تاكيدا على الدور الذي تنهض به المرأة الاعلامية والتأثير الذي يمكنها أن تحدثه لانصاف قضايا المرأة وتحقيق طموحاتها مع التركيز على رسالة الأعلام في التوعية والمعرفة والتثقيف والتعليم واخذ البعد التنموي بعين الاعتبار من اجل استدامة التنمية وبما يحقق للمرأة تميزها وتمكينها في المجتمع وجعلها اكثر تمرسا في مواجهة التحديات بمعرفة ودراية اجتماعية وقانونيه.
وحثت سموها على اعتبار هذا اليوم فرصة لمراجعة المسيرة بهدف الاستفادة من التجربة التي خاضتها الاعلاميات الاردنيات وحققن فيها نجاحات بعد أن تغلبن على العقبات..مؤكدة انها مناسبة لتجديد العزم لحماية المنجزات ومواصلة العمل من اجل التحديث والتطوير وبناء القدرات.
وقالت سموها..أن الطريق الشاق الذي مهدته رائدات العمل الاعلامي ما زال بحاجة ماسة إلى خبراتهن وبحاجة إلى الروح والادوات العصرية التي يتحلى بها الجيل الشاب من الاعلاميات..مشيرة الى أننا بحاجة إلى حماية حالة التواصل والتناغم بين الاعلاميات والى التجاوب مع متطلبات هذه المرحله.
والاعلاميات اللواتي كرمتهن سموها رئيسة المجلس الاعلى للاعلام الدكتورة سيما بحوث وزوجة الشهيد الصحافي طارق ايوب الدكتوره ديما طهبوب والزميلات الاعلاميات سوسن تفاحه وسوزان عفانه ولارا طماش وعاليه ادريس وعايده الطويل وايمان ابو قاعود وسميره الدسوقي وسمر حدادين.

د. ديما طهبوب وطفلتها تحمل صورة والدها المرحوم طارق أيوب مراسل الجزيره الميداني

والقت معالي الدكتوره سيما بحوث رئيسة المجلس الأعلى للإعلام كلمة اشارت فيها الى أن المجلس وضع في إطار خطته الشاملة للنهوض بالإعلام الأردني قضايا المرأة على سلم أولوياته لدعم وصولها الى المواقع القيادية ودعم الحريات الاعلامية والصحفية في الاردن بشكل يوسع الحوار البناء حول المرأة وقضاياها بهدف النهوض بواقعها وتلمس احتياجاتها الحقيقية وتوثيق ونشر انجازاتها وقصص نجاحها في إطار الارتقاء بقدراتها ومكانتها إلى مستوى الشريك الكامل في الحياة العامة وعملية التنمية الشامله.

بعض الإعلاميات الأردنيات اللواتي كرمهن المركز في الصف الأول

واشارت الى ان المجلس يعمل جاهدا على تحقيق الرؤية الملكية في الاعلام وفي دعم المرأة في كل المواقع وخاصة الاعلامية منها لدعم المسيرة التنموية ومسيرة المرأة..معتبرة أن تكريمها هذا يعد تكريما لجميع الاعلاميات الاردنيات وللإعلامية العربية بشكل عام .
وعبرت رئيسة مركز الاعلاميات العربيات محاسن الامام عن اعتزازها برعاية سمو الاميرة بسمة لاحتفالية اليوم وتكريم سموها لاعلاميات اردنيات حققن انجازات لصالح قضايا وطنهن.
وعبرت الاعلاميات في كلمات خلال الاحتفال عن تقديرهن واعتزازهن وشكرهن لسمو الاميرة بسمة على دعمها الموصول للمرأة الأردنية وتكريم سموها لهن.
شاركت معظم وسائل الإعلام المحليه المرئية والمسموعه والصحف في تغطية يوم الإعلاميه العربية لتصفح ما نشرته الصحف التاليه يرجى الضغط عليها:
الدستور – والرأي – والغد – والأنباط
المركز الأردني للإعلام
مجلة سيدتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *