يوم الاعلامية العربية 2011

سمو الأميره ريم العلي ورئيسة المركز تتوسطان المكرمين
احتفل مركز الإعلاميات العربيات امس بيوم الإعلامية العربية والذي يصادف في 12 آذار من كل عام.
وهنأت سمو الاميرة ريم علي الإعلاميات الاردنيات والعربيات بالمناسبة، معبرة عن فخرها بما حققته الاعلامية الاردنية والعربية.
وقالت سموها خلال مشاركتها احتفال الاعلاميات بالمناسبة في مركز الحسين الثقافي بعنوان المرأة قضية وطن «ان المرأة بحاجة الى المزيد لتثبيت دورها المحوري في المجتمع»، معبرة عن اعتزازها بهذه المبادرات التي تنطلق من الاردن لكل ارجاء الوطن العربي. من جهتها عبرت رئيسة مركز الإعلاميات العربيات الزميلة محاسن الامام عن اعتزازها بمشاركة سمو الاميرة ريم الاعلاميات احتفالهن.
وقالت «ان مركز الاعلاميات العربيات أطلق بادرته باعتبار هذا اليوم يوما للاعلامية العربية تأكيدا على الدور الذي تنهض به المرأة الاعلامية والتأثير الذي يمكنها أن تحدثه لانصاف قضايا المرأة والاعلام».
كما ثمنت الجهود الموصولة لسمو الاميرة بسمة الرئيسة الفخرية للمركز في اعلاء شأن المرأة الاردنية وانصاف قضاياها العادلة.
واستذكرت الزميلة الامام الزملاء الذين قضوا نحبهم اثناء ادائهم لواجبهم ومنهم طارق ايوب ورهام الفرا واخرهم المصور الصحفي الذي استشهد امس، مشيرة الى انهم هم شهداء الحقيقة والعمل الاعلامي الحر المسؤول.

وكرمت سمو الاميرة ريم عددا من الاعلاميات الناشطات والمخضرمات في الاعلام والمهتمين ومنهم الدكتورة رولى الحروب وداما الكردي وغادة الشيخ وليلى القطب واميلي نفاع والمهندس خالد رمضان وحنان الشيخ.
وشارك في الحفل الاعلامية والوزيرة السابقة سوزان عفانة والشاعر حيدر محمود ورئيسة جمعية الاسر التنموية ميسر السعدي وعدد كبير من الاعلاميات والاعلاميين ومسؤولين ومعنيين. يشار ان شعار المرأة قضية وطن الذي رفعه المركز في هذه المناسبة هي مبادرة اطلقها الناشط الاردني المهندس خالد رمضان ايمانا منه بعدالة مطالب المرأة الاردنية وان تحقيق تلك المطالب من اساسيات بناء الاردن الحديث الديمقراطي.

اترك تعليقاً