يوم الاعلامية العربية 2012

بمناسبة يوم الإعلامية العربية والذي صادف في الثاني عشر من الشهر الحالي نظمت كلية الإعلام في جامعة الزرقاء ندوة بعنوان ” المرأة الأردنية ولإعلام ” .
وتحدثت الإعلامية محاسن الإمام مؤسسة ورئيسة مركز الإعلاميات العربيات حول يوم الإعلامية العربية والذي بدأ الإحتفال به كمبادرة من مركز الإعلاميات العربيات منذ تأسيسه قبل اثنى عشر عاماً ، وقالت أنه تم تكريم 120 إعلامية أردنية وعربية اضافة إلى تكريم عدد من الإعلاميين الأردنيين المدافعين عن قضايا المرأة ، أما عن الهدف من هذه المبادرة أضافت الإعلامية الإمام ، لإن الإعلامية العربية من أكثر الناس عطاءاً وأقلهم أخذاً ، ولأن الإعلامية العربية أثبتت كفاءتها وجدارتها ومثابرتها في كافة الميادين التي اقتحمتها .
ثم تحدثت الدكتورة رُلى الحروب مديرة العلاقات العامة في الجامعة الأردنية حول المرأة العربية في ظل الربيع العربي والفرص التي أتيحت لها للمشاركة الفاعلة ،
وعدم إنصافها بالقوانين المستحدثه في تلك الدول .
كما تحدثت الإعلامية لارا طماش ، أمينة سر مركز الإعلاميات العربيات حول الإعلامية الأردنية في التلفزيون الأردني ، بين السالب والموجب .
ثم جرى نقاش بين المتحدثات وطلبة الجامعة ، كما قام الدكتور محمود أبو شعيره رئيس مجلس إدارة الجامعة بتقديم الدروع للإعلاميات المحاضرات تكريماً لهن في يوم الإعلامية العربية.
الزرقاء -الدستور- زاهي رجا
نظمت كلية الصحافة والإعلام في جامعة الزرقاء امس ندوة بعنوان ( المرأة والإعلام الأردني) احتفالا باليوم العالمي للمرأة ويوم الاعلاميات العربيات شارك فيها رئيسة مركز الاعلاميات العربيات محاسن الامام والاعلامية ومديرة العلاقات العامة والاعلام في الجامعة الاردنية الدكتورة رولى الحروب وامين سر مركز الاعلاميات العربيات الاعلامية لارا طماش وادارها عميد كلية الصحافة والإعلام في الجامعة الدكتور عادل زيادات الذي اشار الى ان الاردن احرز تقدما على صعيد التشريعات والقوانين الناظمة لحقوق المرأة.
وبينت الامام ان الاحتفال بيوم الاعلاميات العربيات يأتي لتكريم انجازات المرأة الاعلامية ، مبينة ان عدد الاعلاميات التي تم تكريمهن من قبل المركز وصل الى 120 اعلامية اردنية وعربية .

اترك تعليقاً