د. حنان يوسف – مسؤولة المرصد الإعلامي المصري القاهرة 6 ديسمبر 2012 اختيار د.حنان يوسف- مقررة للجنة شئون المرأة العربية العاملة بمنظمة العمل العربية بجامعة الدول العربية

رئيسة المركز وسناء المنسقه يتوسطهما الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وزوجته لدى إفتتاح سيادته معرض المنظمات المدنيه المشاركه في المؤتمر اليورومتسطي للنساء الرائدات في إستنبول – تركيا من 4-8-نوفمبر 2010
أكتوبر 29, 2016
“الثقافة الاعلامية”.. تجربة تطبق في أربع مدارس أردنية
أكتوبر 30, 2016

تم اختيار د.حنان يوسف أستاذ الإعلام بجامعة عين شمس والرئيس التنفيذي للمنظمة العربية للحوار والتعاون مقررة للجنة شئون عمل المرأة العربية العاملة بمنظمة العمل العربية وذلك في دورتها الحالية والتي تمتد حتي 2014 تقديرا لجهودها وأبحاثها المتخصصة في مجال شئون عمل المرأة العربية خلال السنوات السابقة وبصفة خاصة في مجال الإعلام ومكافحة فقر النساء .
وتضم اللجنة عناصر نسائية قيادية في قضايا العمل يمثلن عضوات من عناصر الإنتاج الثلاثة من الدول العربية المختلفة من وزارات العمل العربية ومنظمات أصحاب الإعمال بالإضافة إلي المنظمات العمالية العربية واتحادات العمال .
وقد صرح السفير د. احمد لقمان مدير عام منظمة العمل العربية إلي إن اللجنة تتبني في الدورة الحالية دراسة وتفعيل وضع المرأة العربية في مراكز صنع القرار المختلفة سياسيا واقتصاديا واجتماعيا اعتمادا علي وأعرب عن سعادته نظرا لان جميع العضوات من ذوى الكفاءة والخبرة والدراية الواسعة بواقع عمل المرأة العربية ومن المشاركات في رسم السياسات واتخاذ القرار بالإضافة إلي انه تم مراعاة مبدأ الثلاثية في اختيار عضوات اللجنة وكذلك تمثيل غالبية الدول العربية كلما أمكن ذلك .
وفي كلمتها إمام اجتماعات اللجنة أكدت د.حنان يوسف إلي انه ستعمل جاهدة بالتعاون مع عضوات اللجنة الموقرة إلي السعي لتعزيز مكانة عمل المرأة العربية وتمكينها من ممارسة دورها لتحقيق التنمية المستدامة والمشاركة في صنع القرار ومتابعة أوضاع المرأة العاملة العربية ، ودعم إسهاماتها في المجتمع في مختلف المجالات والعمل على تحسين شروط وظروف عمل المرأة من خلال التوعية بقضايا عمل المرأة وبحث السبل الكفيلة بمواجهة التحديات التي تعوق تقدمها وحماية حقوق المرأة العاملة والنهوض بأوضاعها بإيجاد وتفعيل الآليات المناسبة لذلك مع العمل على تحقيق المساواة في التعليم والتدريب المهني والتدريب المستمر وفرص العمل دون تمييز بسبب النوع والعمل على توفير أساليب الحماية الاجتماعية للمرأة العاملة بما يمكنها من القيام بدورها الاقتصادي والاجتماعي المرتقب .
ووجهت د.حنان يوسف الشكر إلي منظمة العمل العربية علي تبني المنظمة للإستراتيجية الإعلامية التي تقدمت بها سيادتها للعمل علي إرساء ثقافة المساواة من خلال التنشئة الاجتماعية ومختلف البرامج الإعلامية والتربوية من اجل تفعيل دور المرأة العاملة في مواقع صنع القرار وهي التي سوف يتم البدء بتطبيقها في مطلع العام القادم بالتعاون مع عدد من الهيئات والمنظمات الحكومية وغير الحكومية العربية والدولية.
وقد شارك في الاجتماع عضوات اللجنة من أكثر من 15 دولة عربية وترأس الاجتماع الوزير المفوض خليل أبو خرمه مدير إدارة الحماية الاجتماعية بالمنظمة وحضره السيدة رانيا فاروق رئيس وحدة المرأة بمنظمة العمل العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *