السلطنة تتوج بجائزة التميز عن البرنامج الإذاعي «عروس عروبتنا»

رئيس مجلس رئاسة البوسنة والهرسك يتقبل أوراق اعتماد سفير السلطنة
يوليو 18, 2019
سلطنة عمان تحتفل بيوم النهضة المباركة
يوليو 21, 2019

العمانية : حصدت السلطنة جائزة التميز عن البرنامج الإذاعي «عروس عروبتنا» وذلك خلال تكريم الفائزين في الدورة الرابعة لجائزة التميز الإعلامي العربي التي حملت شعار «القدس في عيون الإعلام».

وشاركت السلطنة امس في أعمال الدورة الخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب بالقاهرة برئاسة المملكة العربية السعودية، وحضور الأمين العام لجامعة الدول العربية ووزراء الإعلام العرب أو من يمثلونهم.
وترأس وفد السلطنة في أعمال الدورة الخمسين لمجلس وزراء الاعلام العرب معالي الدكتور عبد المنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام.. وناقش المشاركون (‏‏18) بندًا في مقدمتها القضية الفلسطينية -القضية المركزية للأمة العربية- بالإضافة إلى الموضوعات الأخرى التي تندرج تحته كالخطة الإعلامية الدولية للتصدي للقرار الأمريكي الأحادي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.
كما ناقش المجلس «خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج» الذي يظل بندًا دائمًا على جدول الأعمال، حيث يعمل المجلس في هذه الدورة على وضع أفكار جديدة للخطة بما يمكنها من الدور المنوط لها، وبما يخدم المحاور الثلاثة التي تعمل على تدعيمها وهي القضية الفلسطينية ومكافحة الإرهاب، وتصحيح صورة العرب والمسلمين.
وتضمن جدول أعمال الدورة عددًا من البنود المهمة الأخرى كالاستراتيجية الإعلامية العربية، والخريطة الإعلامية العربية للتنمية المستدامة، ودور الإعلام العربي في التصدي لظاهرة الإرهاب، واللجنة العربية للإعلام الإلكتروني وعاصمة الإعلام العربي، بالإضافة إلى موضوعات أخرى.
وشهدت الدورة الحالية استحداث بند جديد وهو «إدراج مادة التربية الإعلامية ضمن المناهج الدراسية» وهو مجال جديد للدراسة يهدف إلى الحماية من الآثار السلبية للرسائل الإعلامية ومضامينها المختلفة في ظل التطور الهائل لوسائل الإعلام وتعدد مصادرها.
وتم على هامش أعمال الدورة تكريم الفائزين في الدورة الرابعة لجائزة التميز الإعلامي العربي تحت شعار «القدس في عيون الإعلام»، وقد تسلم جائزة السلطنة هلال بن سالم المشيفري المكلف بأعمال القناة العامة كما تم تكريم مجموعة من الشخصيات والمؤسسات الإعلامية العربية المجيدة التي دعمت قضية القدس إعلاميًا.
جدير بالذكر أن مجلس وزراء الإعلام العرب يأتي ضمن المجالس الوزارية المتخصصة تحت مظلة جامعة الدول العربية، ويضم في عضويته كل الدول الأعضاء لدى الجامعة، وينعقد مرة كل عام بمقر الأمانة العامة أو إحدى الدول الأعضاء وله أن يعقد اجتماعًا طارئًا عند الضرورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *