السلطنة تشارك في الاجتماع السابع لوزارات الصحة بدول مجلس التعاون

سلطنة عمان تسجل 745 إصابة جديدة بفيروس كورونا
يونيو 16, 2020
السلطنة تشارك في الاجتماع الطارئ للمجلس الوزاري العربي للسياحة ..
يونيو 17, 2020

مسقط في 15 يونيو / العمانية / شاركت السلطنة ممثلة بوزارة الصحة في الاجتماع السابع لوكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي اليوم عبر الاتصال المرئي، و الذي جاء انعقاده بناءً على قـرار الاجتماع الطارئ لأصحاب المعالي وزراء الصحة بدول مجلس التعاون، الذي عقد في بداية مارس الماضي، لمناقشة مستجدات مرض فيروس كورونا (كوفيد 19).

ومثل السلطنة في الاجتماع سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية بحضور الدكتور سيف بن سالم العبري مدير عام مراقبة ومكافحة الأمراض، والدكتور سعيد بن حارب اللمكي مدير عام الرعاية الصحية الأولية عضو المكتب التنفيذي بمجلس الصحة لدول الخليج العربية وعدد من المسؤولين بوزارة الصحة.

واستعرض الاجتماع محضر الاجتماع السابق الخامس الذي عقده أصحاب السعادة الوكلاء الأسبوع الماضي، ومناقشة مقترح جدول أعمال اجتماع أصحاب المعالي وزراء الصحة المزمع عقده يوم الأربعاء المقبل.

وثمن أصحاب السعادة وكلاء وزارات الصحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الجهود الكبيرة التي يقوم بها منتسبو القطاع الصحي بدول المجلس حاليًا، ومساهماتهم الملموسة في الحد من انتشار فيروس كورونا كوفيد19، كما أشادوا في نفس الوقت بتعاون المواطنين والجهات الرسمية والأهلية في هـذه الظروف الاستثنائية.

وحث أصحاب السعادة الوكلاء المواطنين والمقيمين بدول المجلس على تطبيق معايير مكافحة العدوى وتجنب الذهاب لأماكن التجمعات قدر الإمكان، والمحافظة على إجراءات السلامة الوقائية المتبعة في مثل هذه الحالات، وأكدوا على أهمية تلقي المعلومات من المصادر الرسمية وعدم الانسياق خلف الإشاعات وحسابات التواصل الاجتماعي غير الرسمية، والتعاون مع كل المستجدات، لما يضمن سلامتهم وتمتعهم بأعلى مستويات الرعاية الصحية، مؤكدين على أهمية توثيق تجارب دول المجلس للاستفادة منها مسبقا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *