الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لدول التعاون تعقد اجتماعها للدورة الـ 22 في مسقط

جلالته يعزي رؤساء إندونيسيا وزيمبابوي وموزمبيق
مارس 19, 2019
غدا.. السلطنة تشارك في اجتماع لجنة الشرق الأوسط التابعة لمنظمة السياحة العالمية
مارس 24, 2019

ابن علوي: السلطنة تقدم الدعم الكامل لإنجاح هذه الاجتماعات بكل الوسائل المتاحة –
العمانية: عقدت الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية أمس اجتماعها الأول لدورتها الثانية والعشرين بمقر مكتب شؤون الهيئة الاستشارية بمسقط.

والقى معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية كلمة خلال افتتاح أعمال الاجتماع ثمن فيها الجهود التي تبذلها الهيئة الاستشارية في إطار العمل الكلي لمجلس التعاون لدول الخليج العربية وما تطرحه من آراء وأفكار في الكثير من القضايا والمحافظة على مسيرة المجلس مؤكدًا أن السلطنة تقدم الدعم الكامل لإنجاح هذه الاجتماعات بكل الوسائل المتاحة.
من جانبه أكد معالي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية على الدور الإيجابي والفاعل للهيئة الاستشارية في مسيرة العمل الخليجي المشترك منذ تأسيسها بما قدمته من دراسات قيمة بلغ مجموعها ‏44‏ دراسة، تضمنت ‏997 توصية ومرئية في كافة المجالات والميادين التي كُلفت بدراستها من قبل أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، الذين وجهوا الأمانة العامة بالتنسيق مع اللجان الوزارية المختصة للاستفادة من تلك المرئيات في تعزيز التكامل الخليجي.
وأوضح الزياني أن الأمانة العامة تعمل حاليًا على تصنيف وتوثيق كافة المرئيات التي أعدتها الهيئة بنظام إلكتروني لتسهيل التنسيق والمتابعة وأن الأمانة العامة للمجلس بصدد الانتهاء من إدخال نظام جديد سيتيح لجميع أعضاء الهيئة الرجوع إلى تلك المرئيات والاطلاع عليها أينما كانوا والوقوف على ما تم بشأنها.
وأشار سعادة المكرم أحمد بن يوسف الحارثي رئيس الهيئة الاستشارية في دورتها الحالية إلى أن هذا الاجتماع يأتي بتوافق جميع الدول الأعضاء تقديرًا منها لأعمال الهيئة وما تقوم به من دراسات تدعم المسار التنموي والاجتماعي في الدول الأعضاء موضحًا أن أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون أرادوا من هذه الهيئة أن تكون بمثابة مسار آخر لتكثيف الاتصالات بين الدول الأعضاء وعملًا على توسيع قاعدة التشاور فيما بينها كما جاء ذلك في مقدمة نظام الهيئة.
وتضمنت أعمال الاجتماع الأول للهيئة الاستشارية في دورتها الحالية تعيين سعادة المكرم أحمد بن يوسف الحارثي رئيسًا لهذه الدورة ومعالي حمد بن عبد الرحمن المدفع نائبًا للرئيـس وفقًا للنظام الأساسي للهيئة الاستشارية ولوائحها الداخلية.
تم خلال الاجتماع مناقشة ما استجد من أعمال وموضوعات واستكمال مناقشة قرارات تكليف المجلس الأعلى في دورته السابعة والثلاثين للهيئة الاستشارية بدراسة الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال.
واستكملت الهيئة الاستشارية في اجتماع أمس مناقشة موضوعات: شبكات التواصل الاجتماعي بين الأهمية والمحاذير والمرأة والتنمية الشاملة في دول مجلس التعاون وأطر ومجالات التعاون الاستراتيجي بين دول مجلس التعاون وإفريقيا وعرضها وفقًا لما تراها الهيئة مناسبًا بهذا الخصوص بعد إقرارها كمرئيات تمهيدًا لرفعها لقادة دول مجلس التعاون لاعتمادها وإحالتها إلى اللجان المعنية بالتنفيذ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *