غـدا.. محافظــة ظفار تستقبـل فصـل الخريـف فلكيا 20/6/2017
يونيو 20, 2017
آلاف الزوار يتوافدون على مرافق وفعاليات مركز البلدية الترفيهي
يوليو 5, 2017

صلالة ـ العمانية: بدأت أمس فعاليات الأعمال الميدانية لحصر زوار موسم خريف صلالة 2017 وسوف تستمر حتى الحادي والعشرين من سبتمبر القادم.
وأكد خالد بن سعيد المظفر مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات بأن مشروع حصر زوار خريف صلالة والذي يجري تنفيذه للعام الرابع عشر على التوالي بالتعاون مع وزارة السياحة وشرطة عمان السلطانية سوف يسهم في توفير العديد من البيانات والمعلومات التي تعكس واقع قطاع السياحة في محافظة ظفار خلال موسم الخريف، الأمر الذي سوف يساعد في التخطيط لتطوير هذا القطاع الإنتاجي المهم.
وأشار الى أن المشروع يهدف إلى تحديد حجم السياحة في موسم الخريف بشقيها الداخلية والوافدة وتحديد اتجاهات نموه عبر الزمن ودراسة الخصائص الديموغرافية والاقتصادية للزوار بالإضافة إلى دراسة خصائص الرحلات السياحية.
وأضاف المظفر إن الأعمال الميدانية لحصر زوار خريف صلالة التي سوف تتضمن حصرا لجميع القادمين إلى صلالة من غير المقيمين فيها سواء عن طريق البر أو الجو، وذلك بإجراء مقابلات مباشرة معهم.
وأضاف مدير عام الإحصاءات الاقتصادية إنه من خلال حصر زوار خريف صلالة 2017م سيتم جمع عدة بيانات تتضمنها الاستمارات الإحصائية كبيانات عن الجنسية وبلد الإقامة والمنطقة بالنسبة للعماني والغرض من الزيارة وعدد المرافقين.
وأشار المظفر إلى أن نتائج حصر زوار خريف صلالة للعام الماضي 2016م أوضحت ان إجمالي عدد الزوار بلغ نحو 652986 زائرًا مقارنة بـ514777 في عام 2015م بمعدل زيادة قدره 26.8 بالمائة أما إجمالي الإنفاق خلال موسم الخريف لعام 2016م فقد بلغ نحو 65.7 مليون ريال عماني.
وناشد خالد بن سعيد المظفر مدير عام الإحصاءات الاقتصادية بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات كافة الزائرين لمحافظة ظفار التعاون مع الباحثين وإعطائهم البيانات الدقيقة المطلوبة موضحا ان كافة البيانات الفردية تعتبر بيانات سرية ولن تستخدم إلا للأغراض الإحصائية وهو حق كفله القانون الإحصائي الصادر بالمرسوم السلطاني السامي رقم(29/‏‏‏2001).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *