مجلس الشورى يشارك في المنتدى الدولي لتطوير العمل البرلماني بروسيا

السلطنة وسوريا تبحثان العلاقات الثنائية والاستقرار بالمنطقة
يوليو 9, 2019
التعليم العالي تحصد جائزة الجودة من قبل المؤسسة الأوروبية لعام 2019
يوليو 9, 2019

ترأس سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني وفد مجلس الشورى المشارك في أعمال المنتدى الدولي الثاني لتطوير العمل البرلماني الذي أقيم في موسكو بجمهورية روسيا الاتحادية، وافتتح أعماله بحضور معالي رئيس مجلس الدوما ومجلس الاتحاد الفيدرالي وعدد من رؤساء البرلمانات ونوابهم والبرلمانيين وأصحاب المعالي والخبراء والمهتمين بالشأن البرلماني في العالم، وقد ألقى كل من رئيس مجلس الدوما ورئيس مجلس الاتحاد الفيدرالي ووزير خارجية جمهورية روسيا الاتحادية كلمات سلطوا الضوء خلالها على أهمية تطوير العمل البرلماني وتعزيز العلاقات الدولية والتكاتف نحو عالم أفضل وآمن ومستقر وغد مشرق.
كما حضر المنتدى فخامة فلاديمير بوتين رئيس جمهورية روسيا الاتحادية، الذي ألقى كلمة أكد خلالها على أهمية إقامة مثل هذه المنتديات، وأثنى على المحاور التي تناولها المنتدى من أجل المساهمة الفاعلة بإحلال السلام، ومكافحة الحروب الإعلامية، وتهيئة الظروف للمستقبل الرقمي، وزيادة التعاون الإنساني.
وتناول المنتدى مسائل حيوية تتعلق بالأمن والاستقرار الدولي والدعم التشريعي للمستقبل الرقمي وتطوير التعاون الدولي البرلماني، ودور الشباب في تطوير العمل البرلماني، ودور الأنظمة في الحد من الفقر وعدم المساواة، وتسليط الضوء على الحروب الإعلامية، وضرورة احترام السياسة البيئية، والقانون الإنساني، والقضايا التي تهم القارة الإفريقية.
وألقى سعادة المهندس محمد بن أبوبكر الغساني كلمة تركزت حول أهمية الحوار في حل الخلافات واستتباب الأمن والاستقرار الدولي موضحا الدور البارز الذي تلعبه السلطنة في هذا الصدد وتمسكها بنهجها في حل الخلافات وفض النزاعات بالطرق الودية والسلمية، معربا عن شكره وتقديره لمعالي رئيس مجلس الدوما على دعوته الكريمة لحضور المنتدى ومبينا أهمية إقامة مثل هذا الملتقى في ظل ما يشهده العالم من أحداث وتطورات متسارعة.
وأكد البيان الختامي للمنتدى على أن العلاقات الدولية في عالم اليوم يجب أن تبنى على احترام القانون الدولي، وسيادة الدول، وعدم التدخل في شؤونها الداخلية بما يلبي التنمية المستدامة للشعوب.
وشارك مجلس الشورى في أعمال المنتدى بوفد ضم في عضويته كلا من أصحاب السعادة أبو بكر باعمر وسالم بن محمد زعبنوت وعبدالله بن أحمد آل مالك إضافة الى محمد بن سليمان الغافري مدير دائرة شؤون مكتب المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *