منطادا هوائيا تحلق في سماء صلالة وعلى شلالات صحلنوت ومسطحاتها الخضراء 15

جلالة السلطان يتلقى رسالة خطية من خادم الحرمين
مايو 23, 2019
اعلان : يتوفر كتاب نضالات المرأة الفلسطينية للإعلامية محاسن الامام في مركز الاعلاميات العربيات /العبدلي
مايو 26, 2019

مؤتمر صحفي بمؤسسة «عمان» يكشف عن كرنفال المناطيد السياحية –
تدخل المناطيد السياحية السلطنة ومنطقة الخليج العربية لأول مرة خلال موسم صلالة السياحي القادم، حيث أعلن أمس في مؤتمر صحفي
لمجموعة سبعين للأعمال والتطوير ، عقد بمؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان، عن إقامة «كرنفال المناطيد» والذي يمنح السائح فرصة الاستمتاع بالمناظر الخلابة التي تتمتع بها محافظة ظفار خلال موسم الخريف ورؤيتها من السماء . حضر المؤتمر الصحفي ممثلون عن الجهات المشرفة على الفعّالية من مكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار، وبلدية ظفار، ووزارة السياحة، والهيئة العامة للطيران المدني، والشركات العمانية المنظمة.
تقام الفعّالية في صحلنوت بولاية صلالة، على مساحة 110 آلاف متر مربع، خلال الفترة من 20 يوليو إلى 25 أغسطس المقبلين، بتنظيم من شركات عُمانية وعالمية، وبدعم من عدد من الجهات الحكومية بالسلطنة. يستهدف الكرنفال المواطنين والمقيمين في السلطنة ودول الخليج والدول المجاورة أطفالًا وكبارًا، وجميع السياح في محافظة ظفار في موسم الخريف، ليشكل نوعا من الترفيه الذي تحتاجه العائلة في موسم الإجازات الصيفية، وفي وجهة سياحية الأكثر نشاطا في صيف السلطنة.
بداية للتغيير
يقول خالد النبهاني رئيس مجلس إدارة مجموعة سبعين للأعمال والتطوير قائلا: تم إقامة هذا الكرنفال بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية بالسلطنة، كمكتب وزير الدولة ومحافظ ظفار، وبلدية ظفار، ووزارة السياحة، والهيئة العامة للطيران المدني، ووزارة التجارة، كما يتم تنظيمه من قبل عدد من الشركات المحلية بالتعاون مع عدد من الشركات العالمية. مؤكدا أن هذا الكرنفال بداية لتغيير المناشط السياحية بالسلطنة وتطويرها وتحسين الفعاليات المصاحبة لها.
وعن مدى أمان المناطيد بالسلطنة، قال: قمنا بالتعاون مع شركة من كاليفورنيا وشركة من إسبانيا، لديهم خبرة منذ التسعينات في تطوير المناطيد، حيث يقومون بتطير ما لا يقل عن 200 منطاد يوميا، وسيكونون متواجدين في هذا الكرنفال، وسيقومون بتشغيل المناطيد، بجانب تدريب عدد من الشباب العمانيين للحصول على رخصة قيادة هذه المناطيد.
وأوضح النبهاني أن الجهات المنظمة قامت بإشراك المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الكرنفال بدون رسوم، حيث ستكون الرسوم للشركات الكبيرة والشركات من خارج السلطنة. وقال: تواصلنا مع الجهات المعنية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسط بالسلطنة لاقتراح بعض المشاريع التي من الممكن أن تقدم خدماتها من خلال هذا الكرنفال.
وأكد أن قيمة الاستثمار في الكرنفال تتجاوز مليون ريال عماني، وذلك لتقديم فعاليات ذات جودة عالية ترضي الزوار والسياح. مؤكدا أن رسوم صعود المناطيد تحت الدراسة.
وقال: سوف يوفر الكرنفال ما لا يقل عن 526 وظيفة بشكل مباشرة، مختلفة بين التنظيم والتشغيل، وفي الجانب الآخر سوف تكون هنالك وظائف مستمرة بعد الكرنفال من ضمنها الطيارون، لأنه سوف يتم تدريب 4 طيارين لكل منطاد، هذا التدريب سوف يعطيهم شهادة من شركة «بي بي تي» الإسبانية، يؤهلهم للطيران في جميع مناطق السلطنة.
وأكد النبهاني أنهم يعملون حاليا في إثراء هذه التجربة لكرنفال المناطيد في شمال السلطنة، خلال فصل الشتاء.
وعن النتائج المباشرة المتوقعة من الكرنفال، قال رئيس مجلس إدارة مجموعة «70» للأعمال والتطوير: نسعى لمضاعفة عدد زوار السلطنة في موسم الخريف والتسويق له بفعاليات متجددة، وتنشيط وتفعيل سياحة المهرجانات والتي سترفد القطاع السياحي بشكل فعّال في موسم الخريف، وتشغيل ما يقارب 300 شركة صغيرة ومتوسطة من خلال المهرجان.
وقال: أما النتائج غير المباشرة فهي توفير فرص واعدة للاستثمار السياحي في صلالة، وأن تصبح السلطنة وجهة عالمية في هذا النوع من الكرنفالات.
الفعاليات المصاحبة
من جانبها تحدثت ابتسام الجشمية ممثلة شركة «همتي» والقائمة بإدارة فعاليات الكرنفال، قائلة: يصاحب الكرنفال عدد من الفعاليات، منها: منطقة تحليق المناطيد، وعروض الليزر على المناطيد، وعروض الهولوجرام، ومضمار التحدي، ومنطقة الألعاب الترفيهية، وردهة المقاهي والمطاعم، وكرنفال مول، والسينما المفتوحة.
وقالت الجشمية: تعد المناطيد العملاقة واحدة من أهم المناشط السياحية الناجحة حول العالم؛ والتي تعتبر التجربة الأولى من نوعها في السلطنة، حيث سيشهد موسم صلالة السياحي هذا العام تحليق ما لا يقل عن ١٥ منطادا هوائيا بمساحة ٢٦٠٠ متر مكعب لكل منطاد، تصعد في سماء مدينة صلالة،‏ ثم تنساب مع شلالات عين صحلنوت والمسطحات الخضراء الواسعة في ظفار.
وأضافت: تعد «عروض الليزر على المناطيد» تجربة أولى من نوعها أيضا في السلطنة، حيث سيتم تقديم عروض الليزر المميزة والمبتكرة على مجموعة من المناطيد، في استعراض متناغم بين المناطيد، ومعزوفات الموسيقى، وإضاءات عروض الليزر. وتعتبر «عروض الهولوجرام» من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وهو عبارة عن تصوير ثلاثي الأبعاد ينقل المشاهد بطريقة ضوئية من الشاشة المسطحة إلى الفراغ كجسم ثلاثي الأبعاد أقرب للجسم الواقعي، حيث لا تكون الصورة مجرد صورة ثلاثية الأبعاد، بل ومن الممكن مشاهدتها من زوايا متعددة أيضا، لذا سيتم إدخال العروض الضوئية بتقنية الهولوجرام، والتي ستشكل نقلة جديدة في عالم الترفيه في السلطنة.
وأشارت الجشمية إلى أنه سيصاحب الكرنفال «مضمار التحدي»، وهو عبارة عن حلبة مهيأة لسباقات الدراجات ذات الأربع عجلات والسيارات المخصصة لهذا النوع من المسارات، والتي ستشكل تحديا، وجوا من المتعة والإثارة التي تتناسب مع احتياجات واهتمامات الشباب.
وأضافت: كما سيصاحبه «منطقة الألعاب والترفيه»، حيث تشكل الكرنفالات عالما من الترفيه لجميع أفراد العائلة، وفي إجازة الصيف تبحث العائلة عن أفضل وجهة لترفيه الأطفال؛ لذا سنعمل على توفير خيارات ترفيهية للأطفال تضمن احتشاد أعداد كبيرة من الزوار في الكرنفال، حيث يتم تهيئة المكان للألعاب الكهربائية حتى تعطي مساحة خيارات كافية للترفيه، تستقطب أعمار وفئات عمرية مختلفة من باب إيجاد التنوع، والتي سنعمد فيها إلى تهيئة وتوفير الألعاب المناسبة لفئات ذوي الاحتياجات الخاصة، كما أنها ستتميز بإضافة ألعاب الواقع المعزز (VR)، التي تتناسب مع فئات عمرية مختلفة.
وقالت: نملك رؤية متميزة في تغيير نمط نموذج المطاعم والمقاهي المصاحبة للكرنفالات، حيث إننا نستقطب وبشكل محدود للكرنفال فقط عدد من المطاعم العالمية لتقدم تجربة فريدة للزوار بتصميم يتناسب مع المستوى العام للكرنفال إلى جانب تشجيع الشركات المحلية، وذلك باختيار إطلالات مميزة لهذه السلسلة من المطاعم على شلالات صحلنوت.
وأضافت: سيكون دعم المنتج العماني حاضرا في الكرنفال من خلال خيارات التسوق المتاحة، التي تشمل أحدث المنتجات المبتكرة والمنتجات الشعبية، والذي يستهدف جميع المؤسسات الصغيرة والأسر المنتجة في سبيل إبراز وبيع منتجاتها، حيث ستحظى بزيارات مستمرة من عدد من زوار الكرنفال يصل إلى 60 ألف زائر وأعلى في عطلات نهاية الأسبوع.
وأوضحت الجشمية أن السينما العمانية الرائدة (لونار سينما) ستقدم عروضا سينمائية في الهواء الطلق، حيث تشكل السينما الخارجية المفتوحة واحدة من أنجح الأفكار السياحية حول العالم، حيث تستقصد كثير من دول العالم تنظيم مهرجانات خاصة بالسينما المفتوحة، لذا ستتيح هذه الفكرة للزوار الاستمتاع بالجو الخريفي المميز في ظفار مع متعة مشاهدة أحدث الأفلام العالمية في دور السينما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *