من السلطان قابوس للسلطان هيثم.. اهتمام متواصل بالكتاب والمفكرين

النفط والغاز: «كورونا» لم يؤثر على عمليات الإنتاج
فبراير 17, 2020
بتكليف سامٍ.. شهاب بن طارق يدشن دورة «اليوبيل الفضي» لمعرض مسقط للكتاب
فبراير 23, 2020

 17 فبراير، 2020

السبت.. افتتاح معرض الكتاب بمشاركة 946 دار نشر وتدشين موسوعة «تاريخ عمان عبر الزمان» –
لقي الكتاب في عهد السلطان قابوس بن سعيد -طيب الله ثراه- الكثير من الدعم والعناية، إيمانا منه -رحمه الله- أن الأمم لا تنهض إلا بمفكريها ومبدعيها. وبقي السلطان الراحل داعمًا كبيرًا لمعرض مسقط الدولي للكتاب الذي يحتفي هذا العام بيوبيله الفضي بعد أن أصبح واحدًا من بين أهم معارض الكتب في العالم العربي والعالم.
ويتواصل الاهتمام بالمعرض من قبل حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله- الذي كان متابعًا لكل تفاصيله ومصرًا على استمراره نافذة من نوافذ المعرفة التي توقد مصابيح النور نحو المستقبل.
ويتجلى ذلك الاهتمام من تكليف جلالة السلطان -أعزه الله- لصاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد لرعاية حفل افتتاح الدورة الجديدة من المعرض التي تفتتح مساء السبت القادم بمشاركة 946 دار نشر من 32 دولة. وتحل محافظة مسندم ضيف شرف على المعرض في دورته الجديدة.
ووفاء للسلطان قابوس -طيب الله ثراه- الذي رعى المعرض ودعمه طوال العقود الماضية ستكون شخصيته الكريمة محورًا للفعاليات الثقافية خلال أيام المعرض.
ومن المنتظر أن يتم خلال حفل الافتتاح تدشين موسوعة «تاريخ عمان عبر الزمان» والصادرة عن مكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.
وكشف صباح أمس معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام تفاصيل المعرض وأجنداته الثقافية والفكرية المصاحبة في مؤتمر صحفي عقد بمركز المؤتمرات والمعارض.
ويشارك في المعرض 946 دار نشر من 32 دولة، بينها 676 دار بشكل مباشر و270 عن طريق التوكيلات.
ويتضمن المعرض 86 فعالية ثقافية منها 15 ندوة، و11 محاضرة، و7 أمسيات شعرية، و10 جلسات حوارية، و31 ورشة عمل، و10 عروض تقديمية وثقافية وأدبية. وبلغ عدد الجهات المشاركة في الفعاليات 24 جهة حكومية وخاصة ومؤسسات مجتمع مدني.
وتقدم وزارتا الإعلام والأوقاف والشؤون الدينية في المعرض ندوة علمية بعنوان «مؤتلف السلطان قابوس الإنساني.. قيم التعايش والتفاهم والوئام»، فيما ستقيم جائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون والآداب محاضرة بعنوان «إسهامات جلالة السلطان قابوس -طيب الله ثراه- في دعم الحراك الفني والأدبي في السلطنة. أما النادي الثقافي فسيستضيف البروفيسور الأمريكي جوزيف كشيشيان وسعادة السفير عبدالله بن ناصر الرحبي للحديث حول «فكر جلالة السلطان قابوس».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *