استمرار فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر السادس عشر للإعلاميات العربيات ” الإعلام في مواجهة العنف ضد المرأة السياسية”

المؤتمر الـ16 للـ”إعلاميات العربيات”: “الإعلام في مواجهة العنف السياسي ضد المرأة”
أكتوبر 19, 2020
اختتام مؤتمر الاعلاميات العربيات 16 واعلان التوصيات
أكتوبر 20, 2020

تحت رعاية صاحبة السمو الملكي الاميرة بسمة بنت طلال المعظمة تستمر فعاليات اليوم الثاني للمؤتمر السادس عشر للإعلاميات العربيات ” الإعلام في مواجهة العنف ضد المرأة السياسية” المنعقد في البحر الميت، ونظرا للظرف الوبائي والجائحة التي يمر بها العالم، عقد عبر تقنيات الاتصال المرئي حيث شارك بفعاليات المؤتمر ٤٠ مشارك من داخل الاردن و٢٠٠ مشارك من الوطن العربي.
بدأت الجلسة الأولى لليوم الثاني للمؤتمر بمناظرة مباشرة عن “هل ساهم الإعلام في رفع مستوى العنف تجاه المرأة العاملة في السياسة ؟ “بين مؤيد ومعارض، تحدث فيها المؤيدين: النائب السابق في البرلمان الأردني وفاء بني مصطفى و، عضو مجلس محافظة مأدبا السيدة أسماء الرواحنة. المعارضين: الاعلامية نفين عبد الهادي و، الاعلامي عماد نصير.
وادار الحوار الاعلامية هبة الحياة عبيدات .
الجلسة الثانية ناقشت التنميط الجندري والصور السلبية للمرأة السياسية في الإعلام.
ادار الحوار الدكتورة عصمت حوسو – رئيسة مركز الجندر للاستشارات الاجتماعية وتحدث كل من:
الاعلامية عطاف روضان مديرة راديو البلد، و الأستاذة فيرا بابون رئيسة بلدية بيت لحم السابقة، والكاتبة الدكتورة عزة كامل/مصر، و الإعلامية ليال الإختيار تلفزيون الLBC/ لبنان/، والاعلامية اسماء بن الفاسي تلفزيون المغرب القناة الاولى/ المغرب.
وعرض في الجلسة الثالثة ورقة السياسات الصادرة عن شبكة البرلمانيات رائدات ” العنف الواقع على المرأة السياسية رؤيا وحلول ” قدمها الدكتورة أمل الرفوع مساعد بروفيسور في جامعة العلوم الإسلامية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *