دول المجلس تبحث ترسيخ مقومات التعاون في مجالي حماية النزاهة ومكافحة الفساد
سبتمبر 10, 2019
الطيران العماني يكشف النقاب عن خطة التحول الإستراتيجية
سبتمبر 10, 2019

استكشاف فرص التعاون مع الشركات البلجيكية والأوروبية –
يحيى الجابري: الحملة تتيح المجال لتعاون اقتصادي واستثماري أكبر بين السلطنة وبلجيكا والاتحاد الأوروبي –

انطلقت أمس في العاصمة البلجيكية بروكسل الحملة الترويجية للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في بلجيكا، بحضور سعادة الدكتور راؤول ديلكوردي مدير عام الشرق الأوسط بوزارة الخارجية البلجيكية، وجوهان بيرلاندت رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة لوكسمبورغ العربية البلجيكية، وسعادة نجيم بن سليمان العبري سفير السلطنة المعتمد لدى مملكة بلجيكا ومُمثلها لدى الاتحاد الأوروبي.
تستهدف الحملة التي تُعقد تحت عنوان «استثمر في الدقم» استكشاف فرص التعاون مع الشركات البلجيكية والأوروبية واستقطابها للاستثمار في الدقم. ويقع في بروكسل المقر الدائم للمفوضية الأوروبية التي تعد الذراع التنفيذية للاتحاد الأوروبي، وتعد بلجيكا إحدى الدول الست المؤسسة للاتحاد الأوروبي.
أكد معالي يحيى بن سعيد الجابري رئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أن الحملة الترويجية للدقم في مملكة بلجيكا تتيح المجال لتعاون اقتصادي واستثماري أكبر بين السلطنة وبلجيكا، مؤكدا معاليه العلاقات المتنامية بين البلدين، مشيدا في الوقت نفسه بالاتفاقية الموقعة بين اتحاد موانئ أنتويرب البلجيكية وشركة ميناء الدقم لإدارة وتشغيل ميناء الدقم.
وقال معاليه في كلمة ألقاها في الندوة التي عُقدت في بروكسل أمس إن بدء حوار حول التعاون التجاري والاستثماري بين مملكة بلجيكا والمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم يعتبر ذا أهمية قصوى بالنسبة لنا. ونتطلع أن يساهم هذا اللقاء في زيادة العلاقات الاقتصادية والتجارية مع بلجيكا.
ونوه معاليه بالمكانة الاقتصادية لمملكة بلجيكا، وقال إن بلجيكا أصبحت مركزا رئيسيا لصادرات دول مجلس التعاون الخليجي من المواد الكيميائية إلى أوروبا.
وتطرق معاليه في كلمته إلى الموقع الاستراتيجي للسلطنة وقربها من الأسواق الآسيوية وأسواق دول مجلس التعاون وما تنعم به من استقرار سياسي، وقال إن هذه المقومات تؤهل السلطنة لتكون مركزا رئيسيا للتجارة والصناعة في المنطقة، كما أنها تقدم حوافز مشجعة للمستثمرين الدوليين، مشيرا معاليه إلى الحوافز والتسهيلات التي تقدمها السلطنة للمستثمرين الأجانب لزيادة استثماراتهم في البلاد.
وتم خلال ندوة استثمر في الدقم تقديم عدد من العروض المرئية، فقد قدم مهنا السناني أخصائي ترويج استثمار بالهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) عرضا مرئيا عن مناخ الاستثمار في السلطنة ككل، وقدم صالح بن حمود الحسني مدير عام خدمات المستثمرين بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم عرضا مرئيا عن الحوافز التي تقدمها الهيئة للمستثمرين وأبرز المشروعات الحالية في المنطقة، كما تم تقديم عدد من العروض المرئية الأخرى عن ميناء الدقم، والحوض الجاف، وشركة النفط العمانية، وشركة محاجر الدقم.
وتتضمن الحملة ندوة مماثلة في مدينة انتويرب، وزيارات لعدد من المسؤولين الحكوميين والشركات. وتأتي الحملة الترويجية للدقم في بلجيكا في إطار جهود هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم لاستقطاب شركات جديدة للاستثمار في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *