السلطنة تستضيف الاجتماع الرابع والثلاثين للجنة العربية الدائمة للبريد 1/4/2018

رئيس مجلس الدولة يبحث تعزيز وتنمية العلاقات البرلمانية مع سوريا 1/4/2018
أبريل 1, 2018
مؤتمر «المواد الأولية» العماني – القطري يركز على تحديات الإنتاج وزيادة الاستثمار 1/4/2018
أبريل 1, 2018

الاستضافة تهدف لتقوية أواصر العلاقات وتحقيق الأهداف المشتركة –
أكد سعادة سعيد بن حمدون بن سيف الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية القائم بأعمال وكيل الوزارة للاتصالات أن السلطنة من خلال استضافتها للاجتماعات العربية تهدف لتقوية أواصر العلاقات العربية من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة في مختلف القطاعات التنموية. وقال سعادته خلال افتتاحه لأعمال الاجتماع الرابع والثلاثين للجنة العربية الدائمة للبريد المنبثقة من مجلس الوزراء العرب للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فندق جراند هرمز أمس: إن استضافة السلطنة لهذا الاجتماع جاء بناءً على التوصيات التي خرج بها الاجتماع الثالث والثلاثين للجنة العربية الدائمة للبريد الذي عقد في مدينة شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.. مؤكدا أن استضافة مثل هذه الاجتماعات يأتي لإظهار الدور الإيجابي والفاعل للسلطنة على المستويين الإقليمي والدولي في مختلف المجالات والعمل على تقوية أواصر العلاقات العربية من أجل تحقيق الأهداف الاستراتيجية المشتركة في مختلف القطاعات التنموية، خاصة أن السلطنة تطمح لأن يلعب قطاع البريد دورا محوريا في تسهيل التجارة والخدمات اللوجستية الأخرى.
وتختتم اللجنة العربية اليوم أعمال الاجتماع الذي تستضيفه وزارة النقل والاتصالات بالتعاون مع شركة بريد عمان.
ويحضر الاجتماع بشار حسين مدير عام اتحاد البريد العالمي، الذي عبر عن سعادته للمشاركة في هذا المؤتمر المهم الذي يرسم الاتجاه الصحيح لتنفيذ مخرجات مؤتمر إسطنبول .. منوهًا إلى التطور الذي حدث في المنطقة في الآونة الأخيرة للخدمات البريدية حيث تشمل تنويع الخدمات البريدية وإدخال تكنولوجيات جديدة ساعدت على تحسين تقديم الخدمات بالإضافة إلى التوصيل وتسليم البريد المنزلي وإدخال نظام الرصد العالمي ونظام الإعلان المخصص وتطوير التجارة الإلكترونية والخدمات المالية البريدية.
وقال: إنه في العام الأول من تنفيذ خطة التنمية الإقليمية في المنطقة العربية كان التركيز على إطلاق مشروع (أو ار إيه) الذي يهدف إلى تحسين الأداء الشامل والموثوقية للخدمات المقدمة من قبل المشغلين وإعدادهم للمشاركة بنشاط في تطوير التجارة الإلكترونية في المنطقة وقد أنشئت فرق مشاريع وطنية ووضعت خرائط طرق وخطط عمل في 18 بلدا في المنطقة وتم تنظيم حلقتي عمل وتنفيذ أربع بعثات تقييم ميدانية كما بذلت جهود إقليمية لتعزيز دور الوظائف في مجالات رقمية للخدمات المالية والشمول المالي وتطوير التحويلات الإلكترونية للأموال.
من جانبه ألقى سامح عبدالستار سليمان سويلم رئيس قطاع العلاقات الدولية بالبريد المصري كلمة أوضح فيها أن انعقاد أعمال اللجنة العربية الدائمة البريد الحالي قد شهد تطورا نوعيا منذ انعقاد مؤتمر الاتحاد البريدي العالمي الأخير في ٢٠١٦ وهو ما تمثل في تحول إيجابي في أعمال فرق العمل تتضح منه حرص اللجنة وأمانتها العامة على تحقيق المعادلة الإقليمية والدور الحيوي الذي ينبغي أن تلعبه بين الإدارات العربية وصولا لتكوين موقف عربي موحد وتآزر بين الشقيقات البريديات العربيات في المحافل الدولية. وأوضح خالد فودة مدير إدارة تنمية الاتصالات وتقنية المعلومات بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية أن جدول أعمال الاجتماع يؤكد إصرار الإدارات البريدية العربية على تفعيل التعاون بينها ومع المجموعات الجهوية الأخرى والمنظمات الدولية العاملة في المجال من أجل صياغة الاستراتيجيات ووضع الخطط المستقبلية وتطوير آلياتها بما يتماشى مع المتطلبات الإقليمية والدولية في المجال ويساعد على تطور الخدمات البريدية وتقديم الخدمة الشمولية والخدمات الجديدة التي تواكب التطور التكنولوجي وتساعد على انخراط المنطقة العربية في المنظومة الدولية للتنمية الشاملة والمستدامة.
وناقش المجتمعون في اللجنة موضوعات مختلفة ذات الصلة بقطاع البريد منها الاستراتيجية البريدية العربية العامة للفترة (٢٠١٨-٢٠٢٣م) وتقنين التجارة الإلكترونية ومتابعة تنفيذ خطة التنمية الإقليمية للبريد وغيرها. وعلى هامش الاجتماع التقى سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية القائم بأعمال وكيل الوزارة للاتصالات بشار حسين مدير عام اتحاد البريد العالمي تم خلال اللقاء مناقشة أوجه التعاون في قطاع البريد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *