السيد فهد يلتقي وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية والدينية بدول المجلس

توقيع 11 مذكرة تفاهم لمشروعات صناعية وبحثية وإنشاء مراكز التميز في منتدى قادة إيجاد
أكتوبر 29, 2019
وزراء الأوقاف بدول التعاون: السياسة الحكيمة لجلالته ساهمت في التعارف والتقريب بين الأديان
أكتوبر 30, 2019

تسلم رسالة خطية من رئيس الوزراء الفلسطيني –

العمانية : استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس أصحاب المعالي وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية والدينية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المشاركين في الاجتماع الخامس الذي تستضيفه السلطنة.
وبعد أن رحب بأصحاب المعالي الضيوف، أعرب سموه عن تقدير السلطنة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- للجهود الخيَرة التي تبذل في مجالات الأوقاف والشؤون الدينية لدفع مسيرة العمل الخليجي المشترك، ومؤكدًا سموه أهمية إبراز الصورة الحقيقية للإسلام على المستوى العالمي واحترام هذا الدين الحنيف للغير.
تناول الحديث خلال المقابلة القضايا التي تهم العالم الإسلامي لمواجهة حملات الكراهية والتعصب وإرساء مبادئ العدل والمساواة بين الناس جميعًا.
وقد أعرب أصحاب المعالي الضيوف عن أهمية هذا الاجتماع وما استمعوا إليه خلال وجودهم من أفكار تعزز كافة الجهود المبذولة في هذا المسار، مشيدين بالسياسة الحكيمة لجلالة السلطان المعظم -أبقاه الله- ودور جلالته في كل ما يهدف إلى المزيد من التعارف والتقارب بين الأديان.
حضر المقابلة معالي الشيخ عبدالله بن محمد السالمي وزير الأوقاف والشؤون الدينية.
كما استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس سعادة الدكتور تيسير فرحات سفير دولة فلسطين لدى السلطنة، حيث سلَّم سموه رسالةً خطيةً من دولة الدكتور محمد أشتيه رئيس الوزراء بدولة فلسطين تتضمن نقل تحيات القيادة الفلسطينية وتمنياتهم الطيبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه-.
تناول الحديث خلال المقابلة المساعي الحميدة المبذولة لنصرة القضية الفلسطينية وتعزيز الصمود الفلسطيني، إضافة إلى استعراض المستجدات الراهنة على الساحة الإقليمية.
وقد أكد صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد استمرار السلطنة في دعمها للقضية الفلسطينية من أجل استعادة الحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.
من جانبه، أعرب سعادة السفير الفلسطيني عن تقدير بلاده لمواقف السلطنة الداعمة للشعب الفلسطيني التي تعكس حرصها الدائم على استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة حفاظًا على مكتسبات شعوبها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *