اللقاء التعاوني لمركز الإعلاميات العربيات بمنظمة اليونسكو في الأردن

اطلاق مشروع التغيير في السياسات الجندرية المرحلة الثانية
يوليو 13, 2021
محاسن الإمام: العنف الاجتماعي لا يفرق بين مجتمعات شرقية أو غربية
يوليو 25, 2021

التقت الإعلامية محاسن الإمام مؤسسة ورئيسة مركز الإعلاميات العربيات والأستاذة سناء الإمام مديرة المشاريع اليوم الثلاثاء في مقر مركز الإعلاميات العربيات السيدة Min Jeong Kim رئيسة مكتب اليونسكو في الأردن والسيدة اخلاص الخوالدة مسؤولة البرنامج الوطني للاتصالات والمعلومات. وجاء اللقاء بمثابة التوجه إلى بناء رؤية تعاونية وتشاركية؛ حيث قام على التعريف بنشاطات ومنهجية عمل مركز الإعلاميات العربيات.

قدمت الأستاذة محاسن الإمام نبذة تعريفية أشارت من خلالها إلى دور مركز الإعلاميات العربيات في تطوير وتوظيف قدرات المرأة الإعلامية ضمن استرتيجية متطورة، عبر تاريخ طويل من العمل ضمن مشاريع وبرامج تحقق أهداف المركز في دعم المرأة الإعلامية بشكل خاص بالإضافة إلى دعمها في جميع مجالات عملها بواسطة تنفيذ برامج ودورات تدريبية ومؤتمرات تعزز أهمية دعم المرأة في كيانها الإجتماعي والعملي، ولفتت إلى التعاون الذي جمع بين مركز الإعلاميات العربيات ومنظمة اليونسكو سابقاً بواسطة تنفيذ مشاريع هدفت إلى تعزيز الثقافة الإعلامية للشباب في مواقعهم التعليمية. كما أكدت على أهمية تنفيذ سياسة إعلامية لدعم الإعلاميين والإعلاميات في مؤسساتهم.

وقدمت الأستاذة سناء الإمام عرضاً لمخرجات عمل المركز الذي اختزل اخيراً في مؤتمر مركز الإعلاميات العربيات الدولي السابع عشر، و تضمن عرضاً لمخرجات مشروع نحن نسمع صوتك التي تمثلت بالزيارات الميدانية، واطلاق الدراسة الاستقصائية نحن نسمع صوتك المتعلقة بالعنف واشكاله، وانتاج الفيلم الوثائقي “أمل” الذي يوثق حالات عانت من العنف واستطاعت أن تبني قصص نجاح من خلالها.

من جهتها أكدت السيدة Min Jeong Kim على اهتمام اليونسكو في تنفيذ برامج داعمة تحاول أن تبحث عن المشكلات والتحديات التي تواجه المرأة الإعلامية ومدى حاجتها إلى دعم وتمكين بواسطة العمل التشاركي والتوعوي، وإلى أهمية العمل على القضايا والمواضيع التي تدعم صورة المرأة في الإعلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *