حمود المحرزي رئيس قسم الاقتصاد بـ «عمان» يفوز بأفضل حوار – صحفيو السلطنة يتصدرون أوسكار الإعلام السياحي

قوات السلطان المسلحة تشارك في البيان العملي الختامي لتمرين درع الجزيرة /‏‏‏١٠ بالسعودية
مارس 10, 2019
السلطنة تفوز بجائزة أفضل وجهة تراثية على هامش المشاركة في بورصة السفر ببرلين –
مارس 10, 2019

أعلن المركز العربي للإعلام السياحي أسماء الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي في دورتها الحادية عشرة، وذلك على هامش مشاركته في معرض برلين للسياحة بألمانيا، وشهد حفل إعلان الفائزين الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الأسبق، والدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، وممثلي وسائل الإعلام العالمية والعربية. ودشنت فعاليات الإعلان بجناح الجمهورية التونسية الذي حظي بإقبال كبير من الحضور
ومن بين الفائزين في جوائز الإعلام السياحي المتخصص الصحفي حمود المحرزي رئيس قسم الاقتصاد بجريدة عمان الذي فاز بجائزة أفضل حوار صحفي سياحي عن موضوع (أولويات التطوير وفق الخطط). وجائزة القلم الذهبي للتميز الصحفي في المجال السياحي محمد السيفي رئيس قسم الاقتصاد بوكالة الأنباء العمانية. وجائزة أفضل تحقيق صحفي الصحفية منى الخروصية (المزاحيط الأثرية في الرستاق) مناصفة مع المقال (سياحة الترفيه بالإمارات) للصحفي رامي قناوي من صحيفة البيان الإماراتية.
وفاز بجائزة أفضل تقرير صحفي سياحي الصحفي خالد الشاماني من صحيفة سبق من السعودية (عبر 3 طلعات جوية). وأفضل مقال صحفي سياحي (البيت الغربي قصة تاريخ) للصحفي طالب المقبالي من صحيفة الرؤية بسلطنة عمان مناصفة مع مقال (السياحة الدينية) للكاتب الأب رفعت ميشيل من المملكة الأردنية الهاشمية. وفاز بجائزة أفضل تقديم إذاعي لبرنامج سياحي عربي للمذيعة أمل بنت طالب الجهورية من قناة الشبيبة بسلطنة عمان مناصفة مع عمر عسران من إذاعة صوت العرب بجمهورية مصر العربية.
وذهبت جائزة أفضل إخراج للبرامج التلفزيونية السياحية عن برنامج (أرض السمر) للمخرج سيف الدين حسن من السودان. وكانت نتائج الفائزين بجوائز الإعلام السياحي من وسائل التواصل الاجتماعي جائزة أفضل محتوى سياحي على موقع سناب شات للمصور يوسف خالد الراشد من دولة الكويت. وفاز موقع جودوبا من سلطنة عمان بجائزة أفضل موقع إلكتروني عربي، وجائزة افضل حساب سياحي عربي على منصة الانستجرام (السائح السعودي) محمد العوض من السعودية، وفازت حملة ( جو تو موروكو) التي نظمتها وزارة السياحة بالمملكة المغربية بجائزة أفضل حملة ترويجية سياحية عربية وأفضل محتوى سياحي عربي على منصة اليوتيوب (ابن فطوطة)، من دولة الكويت لعادل نصار العدواني مناصفة مع (السياحة المستدامة) سعود الدرمكي من الإمارات، وحصل منتجع روتانا صلالة على جائزة افضل فندق عربي ملائم للأسرة العربية.
وقالت الدكتورة لمياء محمود رئيس شبكة صوت العرب ورئيس لجنة التحكيم إن جوائز الأعلام السياحي العربي، أصبحت مثالا لتكريم المبدعين في مجال الإعلام السياحي والتراثي، موضحة أن أكثر من ثلاثة ملايين مصوت شاركوا في اختيار الفائزين عبر التصويت الإلكتروني لاختيار مرشحهم من بين ما يقرب من 178 شخصية تنافسوا فيما بينهم ليمثلوا 15 دولة عربية لحصد جوائز الإعلام السياحي العربي التي تعد الأهم على مستوى الشرق الأوسط.
كما أكد الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي أن المركز يحرص دائما من خلال هذه الجوائز إلى إبراز الجهود المبذولة في هذا القطاع وفق معايير علمية علما بأن السلطنة شهدت العام المنصرم فعاليات حفل أوسكار الإعلام السياحي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *