مناقشة العديد من القضايـا الراهــنة مــع رئيســـة الاتحــاد البرلمانـي الدولـي

رئيسة البرلمان الدولي: السلطنة تقوم بدور الوسيط النزيه في القضايا العالمية والإقليمية
يناير 29, 2019
الأحد.. انطلاق المؤتمر الوطني للرؤية المستقبلية عمان 2040
يناير 29, 2019

العمانية: استقبل معالي يوسف بن علوي بن عبدالله الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية بمكتبه أمس معالي غابرييلا كويفاس بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي التي تزور السلطنة حاليا.
تم خلال المقابلة مناقشة العديد من القضايا الإقليمية والدولية الراهنة وخاصة في المنطقة.
واستعرضت رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي دور البرلمان الأوروبي في تقريب وجهات النظر حول العديد من القضايا الإقليمية والدولية من أجل تعزيز التفاهم بين الدول والشعوب.
كما أشادت معاليها بمواقف السلطنة المشرفة بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه- ودورها المهم في دعم ودفع عملية السلام في المنطقة.
والتقى المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان أمس بمعالي غابرييلا كويفاس بارون رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، أمينة لجنة العلاقات الخارجية، ولجنة الاقتصاد والتجارة في مجلس النواب الفيدرالي المكسيكي.
وقد رحّب المكرم الشيخ رئيس اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان بمعالي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي، وقدم لها نبذة عن اللجنة، والاختصاصات المنوطة بها، وجهودها في مختلف المجالات المرتبطة بحقوق الإنسان، ومنها التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان. من جانبها أعربت معالي رئيسة الاتحاد البرلماني الدولي عن سعادتها بزيارة اللجنة، وأشادت بدورها ونشاطها في كافة المواضيع المتعلقة بحقوق الإنسان في السلطنة.
حضر اللقاء سعادة المهندس محمد بن أبو بكر الغساني نائب رئيس مجلس الشورى، ومن اللجنة الدكتورة حصة بنت عبدالله البادية عضوة اللجنة، والمهندس إسحاق بن جمعة الخروصي عضو اللجنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *